شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلو “بورسعيد العمومي”.. الانتهاكات لا تنتهي

معتقلو “بورسعيد العمومي”.. الانتهاكات لا تنتهي
يعاني معتقلي سجن بورسعيد العمومي من سوء معاملة إدراة السجن لهم، حيث تمت مصادرة ملابسهم ومستلزماتهم، ومزقت وحرّقت. كما تم منع...

يعاني معتقلي سجن بورسعيد العمومي من سوء معاملة إدراة السجن لهم، حيث تمت مصادرة ملابسهم ومستلزماتهم، ومزقت وحرّقت. كما تم منع بعضهم من استخدام دورات المياه، رغم مرض بعضهم بالسكري.

وفي تصريحات خاصة لـ"شبكة رصد"، عن المعتقل، عبدالله علي غريب، والذي فك إضرابه بعد أكثر  من 49 يومًا، بسبب الضغط عليه، وهو الذي كان قد اعتقل عشوائيًا من الشارع، قالت شقيقته، إن الزيارة تتم عبر حواجز حديدية، وفي الزيارة الواحد يتواجد 25 معتقلًا في نفس الوقت، ومع قصر المدة، يصبح التواصل صعب، بحسب قولها.

وأضافت: "مفيش حاجة بتدخلهم غير الأكل فقط، ممنوع دخول عصاير ومناديل وكل حاجة". مؤكدةً: "والله العظيم الكلام مش مبالغ فيه، وفوق كل هذا تم الاعتداء علىهم بالضرب عقب الزيارة".

جدير بالذكر أن نحو 70 معتقلًا بالسجن، أصيبوا جراء إطلاق داخلية الانقلاب، الغاز عليهم داخل الزنازين، أول أمسِ الخميس، كما قامت قوات أمن الانقلاب بفتح غرف حجز الجنائين ومدهم بالأسلحة البيضاء والهروات؛ للاعتداء على المعتقليين السياسيين بالسجن، على خلفيه انتفاضة سجن بورسعيد العام، بعدما وردت أنباء داخل السجن عن وفاة معتقل من محافظة العريش داخل السجن بسبب التعذيب.

هذا وتم ترحيل أكثر من 60 معتقل، أمسٍ، إلي سجن جمصة، وكان من بين المعتقليين مصابين بكدمات نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023