شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق تعاون استراتيجي بين تركيا وقطر

اتفاق تعاون استراتيجي بين تركيا وقطر
كشفت وكالة الأنباء القطرية عن اتفاق زعيما تركيا وقطر، اليوم، خلال جلسة المباحثات الرسمية، التي عقدت بالديوان الأميري في...

كشفت وكالة الأنباء القطرية عن اتفاق زعيما تركيا وقطر، اليوم، خلال جلسة المباحثات الرسمية، التي عقدت بالديوان الأميري في الدوحة، على إنشاء مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي، برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

 

بحث الزعيمان التركي والقطري، خلال الجلسة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها، كما بحثا استعراض مجالات التعاون المشترك بمختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية المشتركة.

 

كما أسفرت الجلسة عن اتفاق الزعيمان على إنشاء مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي، برئاسة الرئيس التركي وأمير قطر؛ لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين ومتابعة الموضوعات في كافة المجالات.

 

حضر الجلسة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من الوزراء، كما حضر من الجانب التركي عدد من أعضاء الوفد الرسمي، المرافق للرئيس "أردوغان".

 

ووصل "أردوغان" إلى قطر، أمس، في زيارةٍ تستمر يومين، هي الأولى لدولة عربية، منذ تسلمه رئاسة الجمهورية في 28 أغسطس الماضي، وهي الزيارة الثالثة للرئيس التركي، على الصعيد الدولي، بعد زيارتين أجراهما إلى جمهورية شمالي قبرص التركية، وأذربيجان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023