شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فاو” تطلب 32 مليون دولار لحل الأزمة الزراعية في غزة

“فاو” تطلب 32 مليون دولار لحل الأزمة الزراعية في غزة
قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " فاو" (FAO)، إنها تسعى للحصول على 32 مليون دولار؛ بغرض حماية...

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " فاو" (FAO)، إنها تسعى للحصول على 32 مليون دولار؛ بغرض حماية واستعادة سبل كسب العيش المتضررة؛ من التصعيد الأخير في الصراع بقطاع غزة بصفة عاجلة.

 

وأضافت المنظمة الدولية، في بيانٍ لها، اليوم، حصلت وكالة "الأناضول" على نسخةٍ منه، أن هناك حاجة ملحة إلى تمويل عاجل لمساعدة المزارعين في استصلاح أراضيهم واستئناف الزراعة، وكذلك أيضًا لإصلاح شبكات الري والآبار.

 

وشنت قوات الاحتلال حربًا على غزة، في السابع من يوليو الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن مقتل 2148 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 11 آلافًا آخرين.

 

في المقابل، قتل في هذه الحرب 67 جنديًا، و4 مدنيين من الصهاينة، إضافةً إلى عامل أجنبي واحد، حسب بياناتٍ صهيونية رسمية، فيما يقول مركزا "سوروكا"، و"برزلاي" الطبيان (غير حكوميين)، إن 2522 صهيونيًا، بينهم 740 جنديًا، تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

 

وأوضحت "فاو"، وفقًا للبيان، أن ما يقرب من 1.8 مليون شخص في قطاع غزة، قد تأثر بشكلٍ مباشرٍ من التصعيد الأخير في الصراع، ويحتاج إلى بعض المساعدات الإنسانية، واصفًا الحرب الصهيونية على غزة، بأنها الثالثة من نوعها منذ ست سنوات، والأكثر تدميرًا منذ بداية الاحتلال  الصهيوني في 1967، مشيرةً إلي أنه خلال سبعة أسابيع من العنف الشديد، من 7 يوليو إلى 26 أغسطس ، قتل أكثر من 2100  فلسطيني، منهم 70 % من المدنيين، وفر ما يقرب من 500 ألف من ديارهم، وشُرد ما يقرب من 110 ألف، وتقريبًا جميع السكان يفتقرون  إلى الحصول على ما يكفي من المياه النظيفة والرعاية الصحية والكهرباء.

 

وفقًا للبيان، تشير تقديرات وزارة الزراعة الفلسطينية إلى أن الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي، تصل إلى 550 مليون دولار، أي ما يقرب من ضعف الخسائر لعملية "الرصاص المصبوب" في 2009، و عانت 24 ألف عائلة من المزارعين والرعاة والصيادين، من الأضرار والخسائر المنهكة، التي شملت تقريبًا جميع الأصول اللازمة لكسب لقمة العيش من الزراعة.

 

وتسعي " فاو"، لمساعدة الصيادين للعودة إلى البحر، عبر إصلاح قوارب الصيد والعتاد، وسيشمل الدعم لمربي المواشي، وتوفير العلف الحيواني ووحدات تخزين المياه والإمدادات البيطرية، بالإضافة إلى تزويدهم مجددًا بالحيوانات وترميم أماكن إيواء الحيوانات المتضررة.

 

وتقوم المنظمة الدولية، باستهداف 3700 من الرعاة؛ لتوزيع 2600 طن من العلف، إلي 58  ألف من الأغنام والماعز، وكذلك 2500 من الرعاة؛ لتوزيع خزانات المياه، مشيرةً إلي أن توزيع هذه المدخلات لا يزال جاريًا، وسوف تغذي تلك الإمدادات كل الأغنام والماعز التي نجت من النزاع الأخير في غزة  الذي استمر لمدة 45 يوما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023