شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة السعودية: لا توجد حالات اشتباه بإيبولا أو كورونا بين الحجاج

الصحة السعودية: لا توجد حالات اشتباه بإيبولا أو كورونا بين الحجاج
أكد نائب مدير مركز القيادة والسيطرة في وزارة الصحة السعودية الدكتور أنيس أحمد سندي، أنه لا توجد أي حالة...

أكد نائب مدير مركز القيادة والسيطرة في وزارة الصحة السعودية الدكتور أنيس أحمد سندي، أنه لا توجد أي حالة اشتباه بفيروس "إيبولا" أو "كورونا" بين الحجاج القادمين من الخارج حتى الآن، مضيفًا أن فيروس كورونا تحت السيطرة.
 


وأوضح سندي في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية -اليوم الأربعاء-  نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أن مركز القيادة والسيطرة من مهامه التعامل مع أي من المخاطر الصحية على وجه السرعة، منها فيروسات كورونا وإيبولا حديثًا، مضيفًا أن الوزارة بدأت في المراقبة الصحية للحج من خلال المنافذ عبر المطارات والمنافذ الأخرى.
 


وأشار إلى أنه يتم فحص جميع الحجاج الذين يشتبه في أصابتهم أو القادمين من الدول التي توجد فيها بعض الأمراض والأوبئة مثل فيروس إيبولا.

 

ولفت نائب مدير مركز القيادة والسيطرة في وزارة الصحة السعودية إلى أنه يتم عزل جميع المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بأي من الفيروسات في غرف عزل متوافرة داخل المراكز الصحية في المطارات والمنافذ، مؤكدًا أنهم على أتم استعداد لمواجهة أي طارئ حتى نهاية موسم الحج.

وقال المسئول بالصحة السعودية بأن طاقم العمل لموسم حج هذا العام في وزارة الصحة يتكون من 22 ألف موظف، مبينا أنه تمت زيادة أسرة العناية المركزة في بعض مستشفيات العاصمة المقدسة كمستشفى النور ومستشفى أحد في المدينة، كما تم توفير غرف عزل في مستشفى شرق عرفات لأي حالات تستدعى العزل.

 

وحول حالة اثنين من حجاج نيجيريا واللذين تم عزلهما أخيرًا في أحد مستشفيات المدينة، أوضح سندي أن المريضين كانا يعانيان ارتفاعًا في درجة الحرارة، ولا توجد أية أعراض اشتباه بفيروس إيبولا أو كورونا في المريضين، حيث أن أحدهما لديه تشخيص ملاريا، والمريض الآخر ما زال تحت الفحوص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023