شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماد”: انسحابنا من التحالف لا يعني تغير تعاملنا مع الأحداث

“حماد”: انسحابنا من التحالف لا يعني تغير تعاملنا مع الأحداث
أكد الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن، أن قرار الانسحاب من التحالف الوطني لدعم الشرعية، لا يمكن اعتباره بأي حال من...

أكد الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن، أن قرار الانسحاب من التحالف الوطني لدعم الشرعية، لا يمكن اعتباره بأي حال من الأحوال انتقالا من مربع إلى آخر، أو أن هناك تغيرا فى طريقة تعامل الحزب مع الأحداث.

 

وأضاف- تصريحات على الموقع الرسمى للحزب- "لدينا تسليم كامل بأن المسار الذى اتخذه التحالف حمى البلاد من الانزلاق إلى الفوضى، وحزب الوطن كان مشاركا فعالا فى وضع وصياغة إستراتيجية التحالف".

                        

وأوضح "حماد" أن سبب انسحاب "الوطن من التحالف هو ما وصفه بـ"انسداد للأفق السياسي، وتجريم لأي عمل سياسي معارض، مشيرا أن  سبب تأخر الانسحاب من التحالف لأن الحزب درس الموضوع من أكثر من جانب قبل الانسحاب، وناقش هذا القرار الصعب لأكثر من 6أشهر، وحاول مراعاة اختيار التوقيت المناسب لإعلان الانسحاب.

 

وأشار نائب رئيس حزب الوطن أن الحزب سيطرح خطته ورؤيته للمرحلة المقبلة وسيعرضها على الشعب المصرى خلال الأيام القليلة القادمة، وسيسعى لتوضيح أهم المعوقات التى واجهتنا فى الفترة الماضية، فى محاولة من الحزب إلى ما أسماه "استعادة دولة القانون".

 

وأكد حماد ضرورة وجود إطار واسع ومظلة شاملة تضم أطياف الوطن ومكوناته كلها، فى ظل رؤية إستراتيجية متبصرة لبناء نظام ديمقراطي مع مراعاة ألا تقتصر هذه المظلة وتلك الرؤية على فصيل واحد فقط بل تضم جميع الفصائل والتيارات، وتكون قائمة على مكونات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية بما يضمن وجود نظام سياسى حقيقى قوى وبما يحدث نوعا من التوافق الوطنى وهذا يتطلب شراكة حقيقية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023