شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علي العريض: هدفنا هو بناء تونس قوية

علي العريض: هدفنا هو بناء تونس قوية
قال "علي العريض"، رئيس الحكومة التونسية السابق، وأمين عام حزب "حركة النهضة" (حزب إسلامي صاحب الأغلبية في المجلس...

قال "علي العريض"، رئيس الحكومة التونسية السابق، وأمين عام حزب "حركة النهضة" (حزب إسلامي صاحب الأغلبية في المجلس التأسيسي)، إن هدف الحركة في المجال السياسي، خلال الـ5 سنوات المقبلة، هو بناء دولة قوية، وإرساء مجتمع حر؛ لضمان كرامة المواطن التونسي.

 

وأضاف "العريض"، اليوم، خلال مؤتمرٍ صحفيٍ، للإعلان عن برنامج الحركة الانتخابي، بعنوان "نحو اقتصادٍ صاعدٍ وأمنٍ واعد"، أن النهضة ستواصل العمل على حماية الحريات، وتفعيل كل آليات الديمقراطية، ودعم المؤسستين الأمنية والعسكرية، وتطوير أدائهما وتمكنيهما من الوسائل والتدريبات، والإحاطة بكل أفرادها، مع العمل على إصلاح القضاء؛ ليكون ناجزًا وسريعًا ومستقلاً تمامًا، وقريبًا من المواطن.

 

وأشار إلى أن برنامج حركة النهضة السياسي يقوم على دعم هيئة الحقيقة، والكرامة المكلفة بكامل الاستقلالية، والحياد بمعالجة مظالم الماضي، التي شملت كل الأطراف السياسة والنقابية، للحيلولة دون عودة الظلم والقهر والفساد، وتقويةً للوحدة الوطنية، وتيسيرًا للمصالحة الوطنية، حسب "الأناضول".

 

وبحسب "العريض"، فإن حزبه سيواصل العمل في مستوى العلاقات الخارجية؛ من أجل استثمار الفرص للشراكة الاقتصادية والثقافية والسياسية، مع التركيز على الجانب الاقتصادي.

 

وأضاف أن الحركة ستواصل ضبط الأمن ومقاومة الجريمة والإرهاب، وحماية الحدود، من خلال التأهيل الدائم للمؤسستين الأمنية والعسكرية، ومن مقاومة التهريب، خاصةً وأن المنطقة بأسرها تواجه مخاطر كثيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023