شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث سياسى: لقاء السيسى وأوباما لمناقشة الحرب ضد “تنظيم الدولة”

باحث سياسى: لقاء السيسى وأوباما لمناقشة الحرب ضد “تنظيم الدولة”
قال ممدوح المنير، المحلل السياسى أن المحور الأساسي للقاء المشير عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب والرئيس الأمريكي باراك...

قال ممدوح المنير، المحلل السياسى أن المحور الأساسي للقاء المشير عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب والرئيس الأمريكي باراك أوباما كان مشاركة مصر فى الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية وتحديد طبيعة هذا الدور، لافتا إلى أن مصر يمكنها المشاركة بعدة أدوار عن طريق المؤسسات الدينية والأزهر الشريف لتقديم مبرر شرعى ودينى للحرب عل التنظيم، أو سياسي وعسكري بالانضمام للتحالف الدولى كما حدث فى العراق.

 

وأضاف المنير فى حواره للجزيرة مباشر مصر ان الولايات المتحدة الأمريكية لن تغامر  هى وشركائها الغربيين باستخدام أي قوات برية وبالتالي ستقوم القوات المصرية والعربية بهذا الدور بعد تحولها لمجموعة من المرتزقة .

 

وأوضح المنير أن دعوة السيسى للبيت الأبيض دون غيره من رؤساء الدول لا تعكس أهميته بقدر ما تعكس أهمية الوقف الذى تريد الولايات المتحدة الأمريكية لمصر أن تقوم به فى التحالف ضد تنظيم الدولة، مضيفا ان معهد واشنطون المتخصص فى الدراسات الإستراتيجية والقريب من دوائر صنع القرار بأمريكا قال إن هدف اللقاء بين السيسى وأوباما تحديد الدور المصرى العسكرى فى الحرب ضد داعش والمكافآت المتوقعة نم هذا الدور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023