شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى سياسية: الإنقلاب يغرق في بحر صمود الشعب

قوى سياسية: الإنقلاب يغرق في بحر صمود الشعب
أشادت القوى السياسية بمشاركة المتظاهرين في فعاليات ومسيرات ذكرى نصر أكتوبر 1973، تعبيراً عن رفضهم للإنقلاب العسكري،...

أشادت القوى السياسية بمشاركة المتظاهرين في فعاليات ومسيرات ذكرى نصر أكتوبر 1973، تعبيراً عن رفضهم للإنقلاب العسكري، وتأكيدا على أن الشعب المصري صامد حتى إسقاط الإنقلاب.

وطالب التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، جموع الثوار إلى مواصلة التظاهر، وفاء لدماء الشهداء الذين ارتقوا منذ الانقلاب وحتى الآن، على يد مليشيات الانقلاب العسكري الدموي ومن أجل إسقاط الإجراءات القمعية التى يمارسها.

وقال التحالف في بيان له إن استمرار الاعتقالات عشية صلاة العيد وبعدها وزيادة أعداد المظلومين بالسجون المصرية خاصة من الطلبة، دليل على جبن وضعف الانقلاب، الذي يعتمد على الإرهاب منهجا لحكمه الباطل والفاشل.

وأضاف البيان: حق القصاص، لن يسقط بالتقادم ولن يغفره حج مبتور لبعض القتلة من أموال الشعب، وسيلاحقهم الخوف ولو كانوا في أقدس البقاع وأكثرها أمنا.

وحث البيان الأحرار الثوار من أبناء الشعب المصري على استمرار التظاهر قائلاً "واصلوا الحراك الثوري المنتشر، ومهدوا الأرض والعزائم لدعم نضال الحركة الطلابية وصمود الأساتذة وإسقاط كل الإجراءات القمعية التي وضعت الجامعة قبل الدراسة رهن الاعتقال".

وقال أحمد محمد مرسي، نجل الرئيس محمد مرسي ، إن الانقلابيين سيغرقون في بحر صمود الشعب المصري،وسيقعوا فى فخ فرعون كما غرق وجنده في البحر وهم في أوج قوتهم.

وأضاف أحمد، في صفحته على فيس بوك: تعلمت في الإخوان المسلمين، لا تقل متى يا رب ولاتقل كيف يا رب، ولكن اترك الأمر للرب، فاليأس خيانة، ثبتنا الله على الحق ونصر بنا الحق.

وكانت الشوارع المؤيدية إلى الميادين الرئيسية بالقاهرة، شهدت تعزيزات أمنية من قوات الشرطة والجيش قبيل بدء فاعليات التظاهر، وذلك بعد دعوة نشطاء وسياسيون وأحزاب  للنزل للشارع للاحتفال بنصر أكتوبر، وذلك بالتزامن مع دعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية  للتظاهر ضد الانقلاب العسكري.

وأغلقت قوات الجيش والشرطة عددا من الميادين الرئيسية منها ميدان التحرير وميدان رابعة العدوية وميدان النهضة وميدان مصطفى محمود أمام حركة مرور السيارات.

 وشهد محيط وزارة الدفاع والطرق المؤدية لها  بالمحافظات غلق جزئي أمام حركة المرور.

وعلى صعيد متصل تواصلت المتظاهرين في أسبوع " عيدنا يوم نصرنا"  الذي دعا إلية التحالف الوطني لدعم الشرعية  لرفض الانقلاب العسكري ، في كل المحافظات مطالبين بعودة الرئيس محمد مرسي، ضمن فعاليات أسبوع سموه "عيدنا يوم نصرنا" الذي بدأ بمظاهرات  الجمعة الماضية، وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين ووقف التعذيب داخل السجون، مؤكدًا أن الإنقلاب يغرق في بحر صمود الشعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023