شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | وقفة أمام نقابة الصحفيين بعنوان “الحياة لسلطان”

صور | وقفة أمام نقابة الصحفيين بعنوان “الحياة لسلطان”
نظم عشرات من النشطاء السياسيين، وقفةً احتجاجيةً، اليوم، أمام نقابة الصحفيين تحت عنوان "الحياة لسلطان"؛ وذلك...

نظم عشرات من النشطاء السياسيين، وقفةً احتجاجيةً، اليوم، أمام نقابة الصحفيين تحت عنوان "الحياة لسلطان"؛ وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقل "محمد سلطان"، بعد تدهور حالته الصحية داخل المعتقل.

 

ردد المشاركون خلال الوقفة هتافات "يا سلطان يا أخانا كيف العتمة ف الزنزانة"، و"يا سلطان يا بطل سجنك بيحرر وطن"، و"رجع الباشا بنفس الوش واللي اتغير بس الصورة.. الله يرحم التحرير كان بيبص بعين مكسورة".

 

فيما صرحت دينا زكي، أحد المشاركات في الوقفة، بأن سبب الوقفة هو التضامن مع "سلطان"، قائلاً: "محمد بيموت دلوقتي في السجن، ووظائف الكبد توقفت، والنظام بيحاربني من خلاله، محمد سلطان مصري أمريكاني ولكن لا نفعته الجنسية دي ولا الجنسية دي"، مبررةً موقف النظام بأنه "يفعل ذلك لكي يظهر للعالم أن مصر تتحدى أمريكا، ومفيش حاجة اسمها معركة الأمعاء الخاوية، وأننا أقوى منكم.. لكن محمد سلطان أقوى منكم وأقوى من أمريكا، وكل الأنظمة.. حتى لو مات هو أقوى منكم.. محمد سلطان كمل 257 يوم أطول مدة إضراب في السجون المصرية.. وهو مكمل معركته رغم إنه عارف إنه هيموت، لكن إحنا مش هنسيب محمد سلطان ولا غيره من المعتقلين، رغم اختلافي السياسي معاه، ومع جماعة الإخوان، لكني أتعاطف مع محمد من باب الإنسانية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023