شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. استئناف محاكمة 188 من رافضي الانقلاب في كرداسة

اليوم.. استئناف محاكمة 188 من رافضي الانقلاب في كرداسة
تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة،...

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم، لمرافعة النيابة العامة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة"، والتي يحاكم فيها 188 شخصًا من رافضي الانقلاب العسكري في منطقة كرداسة.

 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين في القضية تهم؛ اقتحام مركز شرطة كرداسة في أغسطس من العام الماضي، عقب مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ما أسفر عن مقتل 11 ضابطًا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم، إلى جانب مقتل شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بمكان الأحداث، وإتلاف مبنى مركز الشرطة، وحرق عدد من السيارات والمدرعات الشرطية.

 

وكان محامو المعتقلين تقدموا بطلب للدائرة 29 في محكمة استئناف القاهرة؛ لرد القاضي محمد ناجي شحاته رئيس محكمة جنايات الجيزة، إلا أن المستشار أحمد لبيب سماح رفض طلب رد هيئة المحكمة لسقوط حق الرد. 

 

يذكر أن قوات أمن الانقلاب مدعومة بمئات السيارات والمدرعات والدبابات، وقوات قدرت بالآلاف من الجيش والشرطة، قامت فى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2013 التمركز على مداخل مدينة كرداسة الساعة الثالثة فجرًا، واستمرت هذه الحملة لأكثر من سبعين يومًا، نتج عنها اعتقال أكثر من 137 شخصًا من بينهم شيوخ وأطفال، كما احتجزوا سيدات لأكثر من خمسين ساعة، وذلك بحسب الرابطة العالمية للحقوق والحريات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023