شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتسلم طائرات الأباتشي الأمريكية الشهر المقبل

مصر تتسلم طائرات الأباتشي الأمريكية الشهر المقبل
قالت رئاسة الانقلاب المصرية، اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ عبد...

قالت رئاسة الانقلاب المصرية، اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، بأن واشنطن ستسلم طائرات الأباتشي للقاهرة الشهر المقبل.

 

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لكيري، بمقر رئاسة الانقلاب المصرية،  بحضور سامح شكري، وزير الخارجية المصري – بحكومة الانقلاب-، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

 

ووفق البيان، قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الانقلاب المصرية، إن "اللقاء تناول عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية والتطورات السياسية في مصر، حيث أكد الوزير كيري على دعم بلاده للإصلاحات الجارية في مصر، لا سيما جهود التحول الاقتصادي، موضحاً أنه سيتم توريد طائرات الأباتشي إلى مصر خلال الشهر المقبل".

 

وبحسب يوسف، أشار كيري إلى "اعتزام وفد من المستثمرين زيارة مصر في شهر نوفمبر ثاني المقبل للوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر".

 

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول أمريكي أو مصري، عن موعد محدد لتسليم طائرات الأباتشي لمصر.

 

وكان قائد القوات الجوية المصرية، الفريق يونس المصري، قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية في وقت سابق اليوم، إن بلاده ستتسلم صفقة مروحيات "الأباتشي" من الجانب الأمريكي قريبا، دون أن يحدد موعدا زمنيا للتسليم.

 

كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في 29 أغسطس الماضي تنفيذ صفقة مروحيات "الأباتشي" الأمريكية مع القاهرة لتمكين الجيش المصري من التصدي مما وصفتهم بـ" الجماعات الإرهابية" في سيناء)، دون بيان موعد محدد لتسليمها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023