شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملثمون يتوعدون من يخرج لتأييد “حفتر” غدًا

ملثمون يتوعدون من يخرج لتأييد “حفتر” غدًا
تناقلت صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقربة من تنظيم "أنصار الشريعة"...

تناقلت صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقربة من تنظيم "أنصار الشريعة" الليبي مقطع فيديو يُظهر مسلحين ملثمين، يتوعدون من سيخرج في التظاهرة المقررة غدًا الأربعاء بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا) تحت مسمى "انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة"، لتأييد اللواء المتقاعد "حفتر" ضد ثوار ليبيا.

 

 

وحذر المسلحون – الذين حملوا كذلك العلم الخاص بتنظيم أنصار الشريعة، بحسب المقطع – المتظاهرين من "محاولة الهجوم أو اقتحام منازل الثوار في المدينة"، معلنين أن "الرد سيكون بالمثل".

 

وتابع الملثمون "سنضرب بالحديد والنار كل من تسول له نفسه العبث بأمن مدينة بنغازي أو استهداف ثوارها"، حسب "الأناضول".

 

كان نشطاء ليبيون ومواطنون قد دعوا للخروج غدًا الأربعاء فيما أسموه "انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة"؛ لمساندة الجيش والشرطة، وإعلان رفضهم لما قالوا إنها "جماعات إسلامية متطرفة".

 

وبحسب صفحات التواصل الاجتماعي، فقد لاقت الدعوة إلى تلك التظاهرة قبولاً واسعًا في ليبيا وخاصة مدينة بنغازي وهي المكان المحدد لخروجها.

 

ولم تحدد الدعوات إلى تلك التظاهرة التي سميت بـ"المسلحة" ما خطواتها أو مكانها أو أي تفاصيل متعلقة بها، لكن منظميها قالوا إنها لمساندة الجيش الليبي، وضد الجماعات "الإسلامية المتطرفة"، في إشارة إلى تنظيم أنصار الشريعة وكتائب أخرى مساندة له، بحسب بعض الصفحات المناصرة للتظاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023