شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الصهاينة يصف حرق الأماكن المقدسة بـ”الإرهاب”

رئيس الصهاينة يصف حرق الأماكن المقدسة بـ”الإرهاب”
وصف الرئيس الصهيوني رؤوبين ريفلين، اليوم الثلاثاء، إحراق الأماكن المقدسة بـ"الإرهاب".

وصف الرئيس الصهيوني رؤوبين ريفلين، اليوم الثلاثاء، إحراق الأماكن المقدسة بـ"الإرهاب".

 

وأضاف ريفلين (75 عامًا)، فيما نقلته عنه الإذاعة الصهيونية، اليوم، "أنا أدين بشدة حادثة إضرام النار في مسجد عقربا بنابلس (شمالي الضفة الغربية)، ورسم شعارات مناوئة للعرب على جدرانه".

 

وأضرم مستوطنون إسرائيليون النار، فجر اليوم الثلاثاء، في مسجد أبو بكر الصديق بمدينة نابلس.

 

وتابعت الإذاعة أن "ريفلين اتصل هاتفيًا بالمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، وأكد له بأنه لا يمكن المرور على مثل هذه الحوادث مرور الكرام"، داعيًا إلى "استنفاد التحقيق في أسرع وقت ممكن".، حسب ما نقلت الأناضول.

 

وأعرب الرئيس الصهيوني الذي تولى مهام منصبه في 27 من يوليو الماضي عن "ضرورة اجتثاث هذه الظواهر كليًا، وعدم اعتبارها هامشية؛ لأن السكوت عنها من شأنه أن يمهد الطريق للاعتداء القادم".

 

وقال الناشط بالمقاومة الفلسطينية ضد الاستيطان، حمزة ديرية، لوكالة الأناضول: إن "عددًا من المصلين بالمسجد الواقع في بلدة عقربا جنوبي نابلس تفاجأوا لدى توجههم لصلاة الفجر باشتعال النيران في مصلى النساء بالمسجد، وسارعوا إلى إخماد الحريق الذي أتى على المصاحف والسجاد، إضافة لتحطيم زجاج النوافذ بشكل كامل".

 

وأضاف أن "المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على جدران المسجد تنادي بالموت للعرب وقتل العرب".

 

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بعد اجتماعهما في القدس الغربية، أمس، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: "إنني ملتزم شخصيًا وإسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم (في المسجد الأقصى) كما كان الأمر منذ عشرات السنين.. متطرفون فلسطينيون تسببوا في أعمال العنف هذه من خلال التحريض وترويج إشاعات لا أساس لها، حول تهديد إسرائيلي وهمي ومزعوم على الأماكن المقدسة للإسلام".

 

وأضاف نتنياهو، كما جاء في نص تصريحاته: "لا يوجد شيء أبعد عن الحقيقة من هذا، إسرائيل حريصة على حماية الأماكن المقدسة وعلى حق أبناء جميع الأديان بالصلاة في الأماكن المقدسة لهم، إسرائيل ستواصل الحفاظ على النظام العام وعلى حرية العبادة" بحسب الأناضول.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023