شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب إسلامي بالجزائر: تظاهر الشرطة في الشارع أمر خطير

حزب إسلامي بالجزائر: تظاهر الشرطة في الشارع أمر خطير
قال عبد الرّزاق مقري - رئيس  حزب "حركة مجتمع السلم"، أكبر حزب إسلامي محسوب على تيار الإخوان المسلمين بالجزائر:...

قال عبد الرّزاق مقري – رئيس  حزب "حركة مجتمع السلم"، أكبر حزب إسلامي محسوب على تيار الإخوان المسلمين بالجزائر: إنّ "خروج رجال الشرطة إلى شوارع الجزائر للتظاهر أمر خطير".

 

وأضاف مقري، في مؤتمر صحفي بمقرّ الحزب بمحافظة تلمسان (500 كم غرب الجزائر العاصمة)، الثلاثاء، أن خروج رجال الشرطة إلى شوارع العاصمة للتظاهر "أمر خطير" وسابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الشرطة الجزائرية.

 

وتساءل قائلاً: "أيعقل أن يتظاهر رجال الشرطة في الجزائر وهم الذين كانوا يمنعون المواطنين من التظاهر؟".

 

وكان المئات من عناصر الشرطة الجزائرية قد  تظاهروا، الاثنين، بمحافظة غرداية، والثلاثاء بالعاصمة الجزائرية؛ احتجاجًا على ما وصفوه بـ "ظروف العمل الصعبة"، وذلك في حركة احتجاجية غير مسبوقة، حسب "الأناضول".

 

وتعليقا على المواجهات الطائفية التي تشهدها محافظة غرداية جنوب البلاد، قال مقري: "إنّ ما يحدث في غرداية له علاقة بالتناقضات في هرم السلطة، والأمر يتعلق بمؤامرة من داخل الوطن وليس خارجه"، دون أن يوضح التناقضات التي أشار إليها.

 

وتشهد محافظة غرداية – الواقعة على بعد 600 كلم جنوب العاصمة الجزائرية – أعمال عنف طائفية متقطعة بين العرب والأمازيغ الإباضيين، بدأت في شهر ديسمبر 2013، وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص وأعمال تخريب واسعة.

 

وتجددت يوم الأحد الماضي، أعمال العنف الطائفي بين العرب المالكيين (مذهب الإمام مالك) والأمازيغ الإباضيين بمنطقة بريان شمال محافظة غرداية، عقب وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن موقوفين في أعمال عنف سابقة.

 

وأدت الأحداث إلى جرح 8 أفراد شرطة تدخلوا لوقف هذه المواجهات، بحسب مصادر طبية محلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023