شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجلة صفوت حجازي: عصابة مسلحة نهبت مزرعتنا

نجلة صفوت حجازي: عصابة مسلحة نهبت مزرعتنا
تقدمت رفيدة حجازي، نجلة الداعية الإسلامي صفوت حجازي، المعتقل على ذمة العديد من القضايا، ببلاغ للنائب...

تقدمت رفيدة حجازي، نجلة الداعية الإسلامي صفوت حجازي، المعتقل على ذمة العديد من القضايا، ببلاغ للنائب العام، تدّعي فيه على تعدي عصابة مسلحة على مزرعة مساحتها خمسة أفدنة، مملوكة لوالدها، ونهب محتوياتها، أكثر من مرة، في غياب قوات الأمن.

واتهمت نجلة حجازي، عصابة مسلحة يتزعمها، شخص يدعى "ممدوح رجب"، باغتصاب مزرعة مملوكة للأسرة على مساحة خمس أفدنة، بالقطعة رقم 51، بقرية الشعراوي، مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، وسرقة 30 طن برتقال، و5 طن مانجو، من محصول المزرعة قبل أن ينضج، والتعدي على خفير المزرعة والعاملين فيها، والمهندس المسئول عنها.

البلاغ الذي تقدمت به الأسرة حمل الرقم 21366، عرائض النائب العام لعام 2014، ادعى أن واقعة التعدي على المزرعة تكرر عدة مرات خلال العام الماضي، كان آخرها يوم 16 أكتوبر الماضي، حين اقتحم زعيم العصابة المزرعة بصحبة أكثر من 10 أشخاص مدججين بالأسلحة النارية والبيضاء، من بنادق آلية ورشاشات وطبنجات وسنج، بزي ملثم، يستقلون سيارة ربع نقل سوزوكي حمراء اللون، وأرهبوا عمال المزرعة، واحتجزوا المهندس أسامة لاشين مشرف المزرعة، وهددوهم بالقتل في حال التعرض لهم.

قطعة الأرض المُعتدى عليها، صادر بحقها قرار تحفظ من النائب العام المستشار هشام بركات، ضمن ممتلكات الدكتور صفوت حجازي، برقم 24 لعام 2013، ومن ثم فهي مملوكة للدولة، وبالتالي فإن التعدي عليها يُعد تعديا على ممتلكات الدولة.

واتهم البلاغ، وزارة الداخلية ومأمور قسم شرطة مركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، بالتقصير في أداء إحدى مهامهم الأساسية، بحفظ الممتلكات، وعدم التعرض للعصابة التي اقتحمت المزرعة على الرغم من علمهم بذلك.

وطالبت نجلة الداعية صفوت حجازي، النائب العام، بسرعة التحقيق في بلاغها، حفاظا على الحق، مضيفة: "من المفترض أن يكون المواطنون لدى القانون سواء، ولا بد من معاينة النيابة للمزرعة، ورفع تقرير بحقيقة الواقعة، واستدعاء مأمور مركز شرطة حوش عيسى وسؤاله عن المحرض على اقتحام المزرعة."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023