شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول أمني بالأقصر: “أي مواطن هنا ما يساويش الجزمة”

مسئول أمني بالأقصر: “أي مواطن هنا ما يساويش الجزمة”
  قدّم كل من المواطن "حجاج محمود سيد"، رئيس اللجنة الإدارية للنقابة المهنية للعاملين على...

 

قدّم كل من المواطن "حجاج محمود سيد"، رئيس اللجنة الإدارية للنقابة المهنية للعاملين على المراكب الشراعية والآلية بالأقصر، و"أحمد عبد اللطيف"، أمين صندوق اللجنة الإدارية للنقابة المهنية للعاملين على المراكب الشراعية والآلية بالأقصر، و"أشرف محمد النجار على" – عضو منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان – بشكوى إلى منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالأقصر، يتهمون فيها "محمد عياد" – مدير أمن ديوان عام محافظة الأقصر وعميد شرطة سابق – بالتعسف في استخدام السلطة واستغلال نفوذه في الإهانة والاستهانة والاستهتار والتحقير والتقليل من مناصبهم، ومن منعهم من دخول ديوان محافظة الأقصر، رغم أنه تم استدعاؤهم من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وروي "حجاج محمود سيد"، رئيس اللجنة المهنية لنقابة العاملين بالمراكب الشراعية والاّلية بالاقصر، القصة قائلًا: "في ظل استعداداتها لاستضافة المؤتمر السنوي لاتحاد شركات السياحة الألمانية، بمشاركة 850 ألمانيًا، والذي أقيم بمحافظة الأقصر مساء الجمعة، نظمت محافظة الأقصر ووزارة السياحة جولة سياحية نيلية للمشاركين صباح الجمعة، بدأتُ بنقلهم على متن 200 لنش ومركب شراعي، عبرت بهم النيل ونقلتهم إلى البر الغربي حيث زاروا مقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة".

حيث قام مسئولون من مكتب المتابعة بالمحافظة باستدعائنا تليفونيًا، بهدف التعاون لتواجد 200 لانش للمساعدة على نجاح المؤتمر، ولمقابلة العميد "محمد مفتاح" للتنسيق في ماهو مطلوب من تواجد المراكب الشراعية، بصفتهم القيادات التنفيذية للنقابة المهنية للعاملين على المراكب الشراعية والآلية بالأقصر، وأعضاء بمنظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالأقصر .

 

وتابع "سيد" قائلًا: "في يوم الجمعة 18 من أكتوبر، وفي الساعة الحادية عشرة والربع صباحًا، وأثناء دخولهم ديوان محافظة الأقصر، اعترضهم فرد أمن على البوابة الرئيسة للمحافظة، وتم إبراز تحقيق الشخصية والكرنيه كنقابة وحقوقيين ولكنه رفض دخولنا، فحاولنا مقابلة مدير أمن المتابعة محمد عياد للشكوى من فرد الأمن".

وأردف أن رد مدير الأمن كان: "لماذا أنتم منتظرون بالمبني؟ أوضحنا له أن السلطة التنفيذية للمديرية هي التي طلبت الحضور للتنسيق معها في ماهو مطلوب من الشاكين بصفتهم القيادات التنفيذية للنقابة المهنية للعاملين على المراكب الشراعية والآلية بالأقصر، ولكننا فوجئنا بأنة يتعامل بعجرفة، ويتساءل "لماذا تتعاملون من فرد الأمن بهذه الطريقة؟  إنه أحد رجالي؛ حاولنا إفهامه ماحدث ، لكنة قام بطردنا قائلاً "محدش ينتظر هنا وأي موطن مايساويش الجزمة هنا"، مستهينا بنا وقال بلا نقابة، بلا حقوق إنسان، وحدثت مشادة كلامية بيننا.

وتابع: قمنا على إثرها باللجوء إلى مكتب المخابرات بالمبنى، مشيرًا في حديثه إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتحدث فيه العميد عياد مع المواطنين بتعالي وكبرياء، ويتعسف في استخدام السلطة من خلال مكانه بديوان عام المحافظة

فيما قال متعجبًا: هل من حق مدير أمن المتابعة أن يقول: "أى مواطن على حذائي"؟ ومن يكون؟ وكيف يجرؤ على هذا القول في بلد في صعيد مصر به قبليات، وقد يتسبب هذا التصرف في حدوث فتنة بين القبائل؟ وهل هذا هو شكر القيادات التنفيذية بالمحافظة على المجهود الذي نبذله في تجميل صورة محافظة الأقصر أمام وزير السياحة والشركات السياحية الألمانية؟.

وطالب المسئولين – في نهاية حديثه – بإلغاء التعاقد مع مدير أمن ديوان عام المحافظة – خاصة أنه يعمل بعقد مؤقت – وتعيين قيادات أخرى تعمل ببروتوكول علمي ممنهج، وأن تتم مراعاة ظروف المكان وطبيعة المقيمين فيه من جميع العاملين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023