شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. استئناف محاكمة «سلطان» بتهمة التعدي على رجال الشرطة

اليوم.. استئناف محاكمة «سلطان» بتهمة التعدي على رجال الشرطة
تنظر محكمة جنايات الجيزة، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمعهد أمناء الشرطة بطره، محاكمة المحامي عصام سلطان عضو مجلس...

تنظر محكمة جنايات الجيزة، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمعهد أمناء الشرطة بطره، محاكمة المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق في قضية التعدي بالقول والضرب على قوات امن الانقلاب المكلفين بحراسة محكمة شمال الجيزة.

 

وكانت النيابة العامة، قد أحالت عصام سلطان للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعدما انتهت التحقيقات إلى ارتكابه تهمة" الإهانة بالقول لرجال الضبط المكلفين بحفظ النظام وتأمين الجلسات بمحكمة شمال الجيزة".

 

كما أسندت النيابة إلى سلطان أنه استعمل القوة والعنف مع اللواء سعيد حسن محمد شلبي المكلف بحفظ الأمن بمحكمة شمال الجيزة ليحمله بغير حق على الامتناع عن أداء وظيفته بأن تعدى عليه بالضرب وأحدث به إصابات، مما أدى إلى الإخلال بنظام الجلسات وأيضا إتلافه عمدا لمنقولات خاصة بالمحكمة، بحسب اتهام النيابة.

 

و أمرت هيئة المحكمة بعقد الجلسة سرية بحضور عصام سلطان فقط ومحامية ومنع دخول الأهالي أو وسائل الإعلام وسائل الإعلام من حضور الجلسة .

 

وقد بدأت محكمة جنايات الجيزة جلستها يوم الأربعاء 19 فبراير من العام الحالي بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

 

وقد حكم على عصام سلطان بالسجن لمدة عام وذلك بتهمة إهانة القضاء وذلك بعد "إلقائه تحية السلام على هيئة المحكمة".

 

كان سلطان وأثناء دخوله إلى المحكمة، ألقى السلام بصوت عال على المحكمة والحاضرين، فأبلغه رئيس المحكمة بأن المحكمة لا تحيّا"، فقال سلطان: "سلام عليكم للحاضرين جميعا، عدا المحكمة".، هو الأمر الذى رأت معه المحكمة أن ما حدث يمثل تحقيرا وازدراء وإهانة لهيئة المحكمة وتطاولا عليها، فقضت بمعاقبته بالحبس لمدة عام مع الشغل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023