شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات اليمنية تخلي سبييل 64 صيادًا مصريًا

السلطات اليمنية تخلي سبييل 64 صيادًا مصريًا
قالت وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب المصرية، اليوم الثلاثاء، إن السلطات اليمنية وافقت...

قالت وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب المصرية، اليوم الثلاثاء، إن السلطات اليمنية وافقت على إخلاء سبيل ٦٤ من الصيادين المصريين، كانوا محتجزين منذ عشرة أيام، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

 

وقالت الوزارة في بيان: "استمرارًا لجهود السفارة المصرية في صنعاء للإفراج عن الصيادين المحتجزين في اليمن بعد دخولهم المياه الإقليمية بطريقة غير شرعية، فقد وافقت السلطات اليمنية المعنية على إخلاء سبيل 64 من البحارة والصيادين المصريين، وذلك استجابة لطلب السفارة بالعمل على إعادة البحارة والصيادين المصريين إلى أرض الوطن في أقرب فرصة ممكنة في ظل الأوضاع الراهنة"، بحسب "الأناضول"، ودون تحديد موعد إخلاء سبيلهم.

 

كان نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ، أحمد نصار، قال لوكالة "الأناضول"، السبت الماضي إن "جماعة أنصار الله (الحوثيون) هي من تحتجز الـ 66 صيادًا مصريًا في محافظة الحديدة".

 

فيما قالت وزارة الخارجية المصرية آنذاك إن "الصيادين المحتجزين، جرى احتجازهم بمعرفة السلطات اليمنية".

 

وخلال الأيام الماضية، سيطر مسلحون حوثيون على مناطق استراتيجية بمحافظة الحديدة المطلة على ساحل البحر الأحمر، كامتداد لسيطرتهم على العاصمة صنعاء يوم  في 21 من سبتمبر الماضي.

 

ونفى نقيب الصيادين المصريين في وقت سابق، اختراق المحتجزين للمياه الإقليمية اليمنية، وقال: "الصيادون كانوا يمارسون عملهم، ولم يحاولوا اختراق المياه الإقليمية اليمنية (12 ميلاً)، لكن بسبب الظروف المضطربة في اليمن احتجزتهم جماعة "الحوثي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023