شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تنفي إصابة مواطن قادم من إيطاليا بـ”إيبولا”

تونس تنفي إصابة مواطن قادم من إيطاليا بـ”إيبولا”
نفت وزارة الصحة التونسية، الثلاثاء، إصابة مواطن قادم من إيطاليا بفيروس "إيبولا"،...

نفت وزارة الصحة التونسية، الثلاثاء، إصابة مواطن قادم من إيطاليا بفيروس "إيبولا"، بعدما تناقلت وسائل إعلام محلية وجود حالة يشتبه في أنها حاملة لأعراض المرض بمطار النفيضة من محافظة سوسة.

 

وقالت المديرة الجهوية (لمحافظة سوسة) للصحة العمومية آمال علاق نويرة: "لا وجود لحالة إيبولا في مطار النفيضة"، دون أن تشير إلى وجود حالات أخرى مصابة أو مشتبه بإصابتها بالمرض داخل تونس، غير أن مراسل الأناضول أفاد بأنه لم يعلن رسميًا عن الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس "إيبولا" لأي حالة في تونس حتى اليوم.

 

وأضافت مندوبة الوزارة في تصريحات لوكالة الأناضول، أن "المرصد الوطني للأمراض الجرثومية السارية (حكومي) قد أكد سلامة مواطن تونسي قدم من إيطاليا عبر مطار النفيضة الدولي من الفيروس (إيبولا)، بعد أن تم نقله إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة".

 

ولفتت المديرة الجهوية إلى أن "المرافق الصحية الجهوية قد اتخذت كل الإجراءات اللازمة مع هذه الحالة".

 

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة، والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى (90%)، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

 

 

وأودى فيروس "إيبولا" بحياة 4555 شخصًا في غينيا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا والولايات المتحدة، وفقا لأحدث تقارير منظمة الصحة العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023