شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناتو” يشارك في مناورات بـ”المتوسط والأطلسي”

الناتو” يشارك في مناورات بـ”المتوسط والأطلسي”
أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الأربعاء، مشاركته بأسطول كبير من السفن الحربية في...

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الأربعاء، مشاركته بأسطول كبير من السفن الحربية في مناورات عسكرية متعددة الجنسيات، تجرى في البحر المتوسط والمحيط الأطلسي.

 

وقال الحلف، في بيان صحفي ، إن "المناورات بدأت يوم 13 من أكتوبر الجاري، وتستمر حتى الـ26" من الشهر نفسه، حسب وكالة الأنباء الأمريكية "أ.ب".

 

ولم يرد في البيان أي تبرير لتأخر إعلان مشاركة الحلف حتى اليوم، كما لم يقدم المكتب الإعلامي للحلف إجابة عن سبب التأخير، بحسب "الأناضول".

 

وأضاف البيان أن "أسطولاً كبيرًا من السفن الحربية يشارك في مناورات عسكرية متعددة الجنسيات تجري في البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي منذ 13 من أكتوبر الجاري.. الأسطول يشمل أكثر من عشرين سفينة حربية، فضلاً عن العديد من الغواصات والطائرات".

 

وتابع أن "أكثر من خمسة آلاف عسكري من أربعة عشر دولة عضوًا في حلف شمال الأطلسي: (بلجيكا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وإيطاليا، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وإسبانيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة) يشاركون في المناورات، إضافة إلى فنلندا والسويد كبلدين شريكين للحلف".

 

وبحسب البيان، يتم قيادة العملية من موقع القيادة العسكرية البحرية نورثوود في المملكة المتحدة.

 

ونقل البيان عن رئيس القيادة البحرية للحلف، أميرال بيتر هدسون، قوله إن هذه المناورات "تأتي في إطار عملية  أطلق عليها اسم (التبرير النبيل)، وستوفر لحلف شمال الأطلسي فرصًا كبيرة لتطوير التكامل بين القوات متعددة الجنسيات وتعزيز التأهب باستعمال تكنولوجيا حديثة".

 

وتهدف المناورات إلى "اختبار القدرة الدفاعية المشتركة وفاعلية استجابة قوات حلف شمال الأطلسي"، و"اختبار قدرة قوات حلف شمال الأطلسي البحرية على التعامل مع الأزمات في أي مكان في العالم خلال وقت قصير".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023