شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشديدات أمنية في جامعات القاهرة بعد انفجار النهضة

تشديدات أمنية في جامعات القاهرة بعد انفجار النهضة
شهدت جامعات محافظة القاهرة تشديدات أمنية، في نهاية الأسبوع الدراسي الثاني، اليوم، بعد استهداف قوات الأمن...

شهدت جامعات محافظة القاهرة تشديدات أمنية، في نهاية الأسبوع الدراسي الثاني، اليوم، بعد استهداف قوات الأمن التي كانت تؤمن محيط الجامعة أمس، بانفجار في ميدان النهضة.

 

وانتشر عدد من جنود الأمن المركزي على أبواب الجامعة من الخارج، كما تمركزت فرق من جنود الأمن المركزى التابعة لمديرية أمن الجيزة بالقرب من سور الجامعة، من ناحية الباب الرئيسي وفي محيط المسلة، وكذلك بشارع ثروت بمنطقة بين السرايات المواجهة لمديرية الأمن.

 

كما تمركزت سيارتان من مكافحة الشغب و5 سيارات جنود أمن المركزى بميدان النهضة، فيما تشهد الشوارع المحيطة انتشارا مكثفا لأفراد الأمن التابعين لمديرية أمن الجيزة لتأمين محيط الجامعة، كما مركزت المدرعات التي تستخدم فى التعامل السريع مع أعمال الشغب والمظاهرات، بجراج جامعة القاهرة.

 

ولم يختلف الأمر كثيرًا، فانتشر أفراد الأمن الإداري ببوابات جامعة عين شمس، فضلًا عن أفراد شركة فالكون، وذلك وسط إجراءات مشددة على البوابات للتحقق من شخصية الطلاب وتفتيش الحقائب، وتفتيش السيارات قبل دخولها للحرم للجامعي.

 

 

وأمام البوابات الرئيسية لجامعة الأزهر، كثفت قوات أمن الانقلاب من تواجدها، حيث انتشرت 15 مدرعة ومصفحة على بوابات الطب والزراعة والبوابة الرئيسية، كما شدد أفراد شركة "فالكون" على التفتيش الذاتي للطلاب، وفحص الكارنيهات، وتفتيش الحقائب، وقام خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة المحيطة بالجامعة وداخلها.

 

يذكر أن قنبلة انفجرت، بعد ظهر أمس الأربعاء، في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص، هم ستة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين، وأعلن تنظيم "أجناد مصر" الجهادي مسئوليته عن الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023