شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نتنياهو” يأمر بفرض السيادة الصهيونية على “القدس”

“نتنياهو” يأمر بفرض السيادة الصهيونية على “القدس”
أمر رئيس الوزراء الصهيوني،  بنيامين نتنياهو، بـ"فرض السيادة الصهيونية على كل أنحاء...

أمر رئيس الوزراء الصهيوني،  بنيامين نتنياهو، بـ"فرض السيادة الصهيونية على كل أنحاء مدينة القدس من خلال تعزيز قوات الأمن المنتشرة فيها".

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتبه، في أعقاب مشاورات أمنية أجراها، ظهر اليوم الخميس، على خلفية مواجهات تشهدها أنحاء متفرقة من القدس بين شبان فلسطينيين، وقوات صهيونية، إثر وفاة شاب فلسطيني برصاص الشرطة الصهيونية التي تتهمه بدهس عدد من الإسرائليين، في القدس، أمس؛ِ ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة ثمانية آخرين.

 

وأضاف "نتنياهو" في البيان: "القدس الموحّدة كانت وستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد. أي محاولة للاعتداء على سكانها سيواجه أشد الردود، سنعيد الهدوء والأمان إلى القدس".، حسب "رويترز".

 

وتابع:  "لذا قد أمرتُ بتعزيز قوات الأمن العاملة في المدينة بما فيها سرايا إضافية من حرس الحدود التي ستنتشر ميدانيًا اليوم، وهي مزودة بوسائل مراقبة واستطلاع وبأدوات فرض أحكام القانون. كل هذه الوسائل التي ستصطحب باستخدام وسائل أخرى لا أتطرق إليها هنا – قادرة على استعادة الهدوء إلى القدس".

 

وظهر اليوم الخميس، أجرى رئيس الوزراء الصهيوني مشاورات أمنية في مقر القيادة العامة للشرطة الصهيونية بالقدس، شارك فيها كل من: وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش، والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) يورام كوهين، ورئيس بلدية القدس الغربية نير بركات، وقائد لواء الشرطة في القدس موشيه إيدري.

 

وقال "نتنياهو"، وفق البيان السابق، "نحن نقوم بتعزيز الشرطة "الصهيونية"، وسنقدم لها جميع التعزيزات والقدرات المطلوبة من أجل تحقيق هذه المهمة، وقد أثبتنا أننا قادرون على تحقيق هذه الأهداف بكل إصرار ومثابرة في جميع أنحاء دولة "الاحتلال"".

 

وأضاف: "القدس ليست الوحيدة التي تتعرض لهجمة إرهابية؛ بل هناك عواصم أخرى ومدن أخرى في كل أنحاء العالم تتعرض لهذه الهجمة".

وتشهد مدينة القدس استنفارا أمنيًا صهيونيًا على خلفية احتجاجات في عدة أحياء بالمدينة يقطنها فلسطينيون، إثر وفاة شاب فلسطيني برصاص الشرطة الصهيونية التي تتهمه بدهس عدد من الصهاينة في القدس، أمس، ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة ثمانية آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023