شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تعلن التأهب في 5 قنصليات غربية

تركيا تعلن التأهب في 5 قنصليات غربية
  أعلنت السلطات التركية حالة التأهب في القنصليات الكندية والألمانية والفرنسية...

 

أعلنت السلطات التركية حالة التأهب في القنصليات الكندية والألمانية والفرنسية والبلجيكية والأمريكية في اسطنبول، الجمعة، بعد تلقي مواد مثيرة للشكوك والريبة.
 
وقالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان: إن موظفًا كنديًا ممن يعملون في القنصلية الكندية تعامل مباشرة مع الطرد المريب، فيما تعامل معه ستة أشخاص بشكل غير مباشر، ونقل تسعة موظفين للمستشفى كإجراء احترازي.
 
وقال المتحدث باسم هيئة إدارة الطوارئ، دوغان إسكينات: إن أطقمًا أرسلت إلى القنصليتين الكندية والبلجيكية لتنظيفهما من أي تلوث، وإنهم يعملون أيضًا على تنظيف مقر القنصلية الألمانية. 
 
وأكد متحدث باسم السفارة الأمريكية أن القنصلية العامة في اسطنبول تلقت أيضًا مظروفًا يحتوي على مسحوق "مريب"، حسب وكالة الأنباء البريطانية"رويترز".
 
ونقلت وكالة أنباء دوغان التركية الخاصة بيانًا للسلطات التركية، أشار إلى أنه تم وضع ما لا يقل عن 12 شخصًا – بمن فيهم موظفون بالقنصلية الكندية – تحت الملاحظة في أحد مستشفيات المدينة.
 
وذكرت السلطات التركية أنه تم العثور على مسحوق أصفر، مثير للريبة، في مظروف أرسل إلى القنصلية الكندية، التي تقع في الطابق السادس عشر من أحد المباني الإدارية في أكبر مدينة تركية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023