شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال مصنع “توكل” بالقليوبية يواصلون إضرابهم لليوم الخامس

عمال مصنع “توكل” بالقليوبية يواصلون إضرابهم لليوم الخامس
واصل عمال مصنع "توكل للصناعات المعدنية" بشبرا الخيمة بالقليوبية، إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على...
واصل عمال مصنع "توكل للصناعات المعدنية" بشبرا الخيمة بالقليوبية، إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي، وأوقفوا خطوط الإنتاج تمامًا؛ جراء ممارسات رئيس مجلس إدارة الشركة في خصم جزء من مرتباتهم، وتجاهله مطالبهم في الحصول على حقوقهم، وتعرض العمال للمخاطر والإصابات دون الحصول على حقوقهم.
 
وقال عامل – رفض ذكر اسمه – إن السبب في إضرابهم عن العمل هو قيام صاحب الشركة بخصم ربع أسبوع من مرتباتهم دون إبداء أسباب، إضافة إلى خصم 5% من مرتباتهم بحجة توريدها للدولة، دون الحصول على مستند بذلك، وخصم 8 أسابيع كاملة من العام الماضى بحجة عدم تحقيق مكاسب وعدم حصولهم عليها حتى الآن، هذا إلى جانب ضعف المرتبات مقارنة بعدد ساعات العمل التي تصل إلى 12 ساعة يوميًا.
 
وبسؤال العمال عن رد فعل الإدارة، قال أحدهم: إن مجلس إدارة الشركة رفض كل مطالب العمال؛ بحجة عدم تحقيق أرباح أو مكاسب مالية تمكّنه من ذلك، وقال لهم رئيس مجلس الإدارة: "إحنا في مركب واحدة، واللي عايز يمشي الباب مفتوح".
 
وأفادة عامل آخر بأنهم توجهوا – أمس الأحد – بشكوى بمكتب العمل، وتحرير محضر إثبات حالة بقسم أول شبرا الخيمة، ضد صاحب الشركة؛ للحصول على حقوقهم المهدرة.  


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023