شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات لـ”التحالف” على محيط المعبر الحدودي في “كوباني”

غارات لـ”التحالف” على محيط المعبر الحدودي في “كوباني”
شنت طائرات التحالف الدولي الحربية، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات على محيط...

شنت طائرات التحالف الدولي الحربية، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات على محيط المعبر الحدودي بين سوريا وتركيا، في مدينة عين العرب "كوباني" شمال شرقي محافظة حلب السورية.

 

واحتدمت، في ساعات المساء، الاشتباكات الدائرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وفصائل كردية في عين العرب؛ ولاحظ شهود عيان إطلاق الجانبين النار على بعضهما من مسافات قريبة.

 

كما قصفت طائرات التحالف محيط المعبر الحدودي الذي تسيطر عليه الفصائل الكردية، وشوهدت ألسنة اللهب الناجمة عن القصف من قضاء سوروج المتاخم لعين العرب في الأراضي التركية، في حين تواصل قوات الأمن التركية اتخاذها التدابير الأمنية على طول الحدود.

 

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" نفّذ سابقاً عمليات انتحارية بسيارات مفخخة في المنطقة.

 

ومنذ أكثر من شهر تستمر الاشتباكات بين مسلحي "الدولة الإسلامية"، والمجموعات الكردية في "عين العرب"، ويشن التحالف، غارات جوية على مواقع التنظيم، في المدينة، ومحيطها، لوقف تقدمه، ومنع إحكام سيطرته عليها.

 

وتقع عين العرب (كوباني)، في أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي، على بعد (140) كيلو مترًا شمال شرق مدينة حلب، وتسكنها في الأساس غالبية كردية، إلا أن عشرات الآلاف من النازحين وصلوا إلى المنطقة – في الأشهر الأخيرة – من مناطق ريف حلب الشرقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023