شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق إيراني باكستاني لوقف النار على الحدود بينهما

اتفاق إيراني باكستاني لوقف النار على الحدود بينهما
أفادت الأنباء، أن كلاً من باكستان وإيران توصلتا لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار؛ لإنهاء...

أفادت الأنباء، أن كلاً من باكستان وإيران توصلتا لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار؛ لإنهاء التوترات التي شهدتها المنطقة الحدودية بينهما خلال الأيام الأخيرة.

 

وذكر بيان صدر، اليوم الإثنين، عن وزارة الخارجية الباكستانية، أن اجتماعًا انعقد اليوم بين لجنة باكستانية برئاسة "ازاز أحمد تشاودرهي" – مستشار وزير الخارجية – وأخرى إيرانية برئاسة "إبراهيم رحيم بور" – مساعد وزير الخارجية الإيراني – تناولتا خلاله حالة التوتر الأخيرة التي شهدتها الحدود بين البلدين، حسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب".

 

ولفت البيان إلى أن اللجنتين توصلتا إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار بين قوات البلدين على الحدود، وشددتا على ضرورة عودة الاستقرار من جديد إلى المناطق الحدودية الفاصلة بين البلدين.

 

وأفاد البيان أن مسئولي البلدين المشاركين في اللجنتين، أكدا أنهما سيُبقيان على قنوات الاتصال مفتوحة بينهما، من أجل الحيلولة دون وقوع أي توترات مماثلة فيما بعد، إلى جانب الاستمرار في تبادل المعلومات الاستخباراتية بين البلدين.

 

تجدر الإشارة إلى أن القوات الباكستانية والقوات الإيرانية، تبادلتا قبل أيام، إطلاق قذائف الهاون على الحدود بين البلدين في إقليم بلوشستان، في تطور يعد الأحدث في سلسلة من الاشتباكات بين الطرفين على الحدود الجنوبية الغربية لباكستان.

 

يذكر أن الحدود بين البلدين تقع في منطقة صحراوية تفصل بين إقليمي بلوشستان في باكستان وسيستان بلوشستان في إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023