شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر بالجزائر: رفح منطقة فساد

سفير مصر بالجزائر: رفح منطقة فساد
  تسببت إحدى الصحف الجزائرية في وضع السفير المصري بالجزائر، عمر علي أبو عيش، في...

 

تسببت إحدى الصحف الجزائرية في وضع السفير المصري بالجزائر، عمر علي أبو عيش، في "موقف حرج"، بعدما نسبت إليه تصريحًاً وصف فيه منطقة "رفح" في شمال سيناء، المحاذية للحدود مع قطاع غزة، بأنها "منطقة الفساد".
 
فخلال لقاء حل فيه السفير المصري ضيفًا على صحيفة "الخبر"، في وقت سابق من الأسبوع المنصرم، نقلت اليومية الجزائرية، في عددها الخميس، عن ضيفها قوله "واصفًا رفح، التي كانت مدينة واحدة، قبل أن تقسم عام 1967 إلى قسمين، بأنها منطقة الفساد"، حسب موقع " سي إن إن".
 
كما أشار أبو عيش إلى أن "البيوت في رفح المصرية، هي نهايات لأنفاق قادمة من رفح الفلسطينية"، لافتًا إلى أن "حادثة سيناء الأخيرة فرضت إعلان حالة الطوارئ"، وشدد أيضًا على أن "مصر تضع أمنها القومي فوق كل اعتبار"، بحسب ما أوردت الصحيفة ذاتها.
 
ويبدو أن وصف رفح بـ"منطقة فساد"، أثار موجة انتقادات للدبلوماسية المصرية، الأمر الذي دفع بالسفير أبو عيش إلى إصدار نفي للوصف الذي نسبته إليه الصحيفة الجزائرية، وذكر في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الجمعة، أنه وصف رفح بأنها "بؤرة إرهاب".
 
وبينما نقلت "الخبر" عن أبو عيش قوله، عن الزيارة الأولى لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي للجزائر، إنها "لم تكن أمنية فقط، بل استراتيجية، كون الجزائر تعتبر ركيزة أساسية أفريقيًا وعربيًا"، اعتبر السفير المصري أيضًا أن ما نُسب إليه من تصريحات غير دقيق.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023