شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس ترفض استضافة “كان 2015” بالاشتراك مع الجزائر

تونس ترفض استضافة “كان 2015” بالاشتراك مع الجزائر
رفض الاتحاد التونسي لكرة القدم الاقتراح الذي تقدم به الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف"، للدخول كمنظم مشترك مع...

رفض الاتحاد التونسي لكرة القدم الاقتراح الذي تقدم به الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف"، للدخول كمنظم مشترك مع الجزائر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، بعد رفض المغرب استضافة البطولة، خوفاً من تفشى فيروس "إيبولا" القاتل داخل بلادها.

 

وأشارت إذاعة "موازييك" التونسية لتصريحات وديع الجرىء، رئيس الاتحاد التونسى وشمال أفريقيا، والتى أكد فيها أن الاتحاد التونسى لم يُبد رغبة حول الموافقة على التنظيم المشترك مع الجزائر لـ"كان 2015" أو حتى مجرد التفكير فى هذا الأمر.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، نفى فى وقت سابق الأنباء التى ترددت حول توصل اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، المزمع إقامتها بالمغرب، لاتفاق مبدئي مع الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس "الكاف"، على تأجيل انطلاق البطولة.

 

وقال مصدر إعلامي بـ"الكاف"، فى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، إن اجتماع المكتب التنفيذى بالكاف، المحدد له غداً، الأحد، بالجزائر، سيكشف مصير البطولة.

 

وقد أعلنت وزارة الرياضة المصرية، الاثنين الماضي اعتذار مصر عن عدم استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقررة في يناير المقبل، في حال انسحاب المغرب من التنظيم، خشية وباء "إيبولا".

 

وقالت الوزارة، في بيان لها "بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه، فقد تقرر عدم تقدم مصر بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة رقم 30، والتي كان من المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 17 يناير حتى 8 فبراير 2015".

 

وبذلك، أصبحت مصر رابع دولة تعتذر عن استضافة البطولة القارية بعد جنوب أفريقيا، والجزائر، وغانا.

 

ومصر هي إحدى الدول التي خاطبها الاتحاد الإفريقي لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على طلب تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس "إيبولا".

 

والدول التي تمت مخاطبتها هي مصر والسودان والجزائر والجابون وغانا وكينيا وزيمبابوي وجنوب أفريقيا.

 

وكان المغرب قد طالب الاتحاد الإفريقي بتأجيل البطولة، التي تقام في يناير المقبل، بسبب فيروس "ايبولا" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023