شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسعفو حادث البحيرة: الطائرات العسكرية غير مجهزة للإنقاذ

مسعفو حادث البحيرة: الطائرات العسكرية غير مجهزة للإنقاذ
أكد عدد من العاملين والأخصائيين في الإسعاف، أن الطائرات العسكرية التي أعلنت وسائل الإعلام، أن قائد الانقلاب...
أكد عدد من العاملين والأخصائيين في الإسعاف، أن الطائرات العسكرية التي أعلنت وسائل الإعلام، أن قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، أرسلها لعلاج الأطفال المصابين، مجرد كذبة، وأنها تستخدم في حالات الإخلاء فقط. 
 
 
وأشار أحد العاملين في مرفق الإسعاف، أن ما يردده الإعلام المصري، حول إرسال 3 طائرات عسكرية، لعلاج أطفال حادث البحيرة، مجرد كذبة كبيرة.
 
 
وأوضح العامل، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الطائرات المزعومة ليست مجهزة نهائيًا لنقل حالات الحوادث، لعدم احتوائها على أي تجهيزات للإسعافات الأولية، مشيرًا إلى أنها طائرات للإخلاء فقط في حالة الكوارث، وليست للإنقاذ أو للإسعاف.
 
 
وقال أحد أخصائي الإسعاف، فضل عدم ذكر اسمه: "الطائرات دي أنا دخلت فيها حالات في سينا، وما فيهاش أوكسجين، ولا أي أجهزة، ولا تجهيزات طبية حتى، وهي مجرد وسيلة نقل فقط"، متابعًا: "خطر جدًا إننا نركب فيها مصاب حالته غير مستقرة".
 
 
وتابع الأخصائي: "آخر مرة في سينا كانوا بينوروا جوا الطيارة بكشافات الموبايل، علشان يدخلوا الحالات"، متسائلا: "فين بروتوكولات التعاون بين الهيئة والقوات المسلحة وطائرات الإسعاف؟".
 
 
ومن جانبه، قال أخصائي إسعاف آخر: "الإخلاء ده يكون في حالات الحروب أو الكوارث، فنضطر ننقل أعداد كبيرة لكن دول بناخدهم من المستشفي بعد الحادث، وفيه حالات خطرة وأنا شفت بعيني ده في العريش"، لافتًا إلى أن ترديد الإعلام المصري، أن عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، أمر بإرسال 3 طائرات عسكرية لعلاج أطفال حادث البحيرة "ما هو إلا دعاية سوداء فقط، ورقص على جثث أطفالنا الذين ماتوا".
 
 
 
وكانت وسائل إعلام مصرية، نشرت أخبارًا أكدت فيها أن قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، أمر بارسال 3 طائرات عسكرية لعلاج المصابين في حادث البحيرة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023