شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزام: كلمة وزير العدالة الانتقالية لسلطة الانقلاب مثيرة للغثيان

عزام: كلمة وزير العدالة الانتقالية لسلطة الانقلاب مثيرة للغثيان
أكد حاتم عزام، القيادي في حزب الوسط، أن كلمة وزير العدالة الانتقالية، النائب عن سلطات الانقلاب، في جلسة...

أكد حاتم عزام، القيادي في حزب الوسط، أن كلمة وزير العدالة الانتقالية، النائب عن سلطات الانقلاب، في جلسة المراجعة الدورية للأمم المتحدة أمس، كانت "كذبًا مثيرًا للغثيان" لكل من حضر.

 

وقال عزام في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خصوصًا ممثلي مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الذي كان سيادته يدعي علنًا بوجود علاقة بينهم وبين سلطة الانقلاب في مصر، وهم جالسون يضربون كفا على كف وغير مصدقين أو متخيلين، أن يمارس أحد هذا الكذب العلني، وأن تعيش سلطة في القرن الواحد والعشرين هذه الحالة من "الشيزوفرينيا"، خصوصًا أن سيادته لم يكن يتحدث كذبًا عاديًا، بل كان يقول أيضًا كلامًا مغلوطًا من النواحي الفنية الحقوقية".

 

وتابع القيادي في حزب الوسط: "كل الدول التي تحترم الإنسان وحقوقه، وجهت خطابات وتوصيات شديدة اللهجة، ستسفر برأيي عن مراجعة قوية لموقف سلطة الانقلاب في مصر بخصوص الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان، وذلك في التقرير الذي سيصدر من الأمم المتحدة في مارس المقبل".

 

 وأشارعزام "أما الدول التي أشادت بوضع مصر في حقوق الإنسان فكانت على رأسها إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين، ومعها كذلك الدول الأفريقية التي لها سجل معروف في انتهاكات حقوق الإنسان، والتي بدت كأنها تجامل في الأفراح على الطريقة المصرية الشعبية، وألقت خطبًا سياسية مؤيدة لقائد الانقلاب، بعيدًا عن أي حديث مهني حقوقي".

 

واختتم قائلًا:"الخلاصة.. محصلة مزرية لسلطة الانقلاب التي أضحكت العالم عليها بكذبها العلني، الذي علمه وأثار استياء واشمئزاز غالبية الحضور من الدول الأعضاء، باستثناء إسرائيل والدول العربية الداعمة للانقلاب والدول الأفريقية التي قامت بمجاملات الأفراح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023