شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسعفون ومرضى يتظاهرون أمام معبر رفح مطالبين بفتحه

مسعفون ومرضى يتظاهرون أمام معبر رفح مطالبين بفتحه
نظّم مسعفون ومرضى فلسطينيون، تظاهرة اليوم، دعت لها وزارة الصحة بقطاع غزة، مطالبة بإعادة فتح معبر رفح،...

نظّم مسعفون ومرضى فلسطينيون، تظاهرة اليوم، دعت لها وزارة الصحة بقطاع غزة، مطالبة بإعادة فتح معبر رفح، المُغلق من قبل سلطات الانقلاب منذ نحو أسبوعين.

 

وشارك في الوقفة العشرات من الأطباء العاملين في وزارة الصحة، وعدد من المرضى، إلى جانب عدد من رؤساء المشافي في القطاع، رافعين لافتات تطالب بسرعة إعادة فتح المعبر.

 

وقال أشرف القِدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، في غزة، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمام بوابة المعبر: "ما زالت الأزمات المتتالية تعصف بالقطاع الصحي، وتُلقي بظلالها على كافة الخدمات الصحية في المستشفيات والمرافق الصحية".

 

وأضاف القدرة: "القطاع الصحي بغزة يعاني من منع وصول الأدوية والمستهلكات الطبية، ويمنع المرضي من الوصول إلي المشافي التخصصية في الضفة المحتلة والقدس، بالتزامن مع إغلاق الأشقاء في جمهورية مصر العربية للبوابة الجنوبية لقطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي".

 

وأردف قائلا: "نطالب بحقوق مرضانا في توفير العلاج، (..) فيا أحرار العالم.. يا مصر العزيزة والغالية، افتحوا المعابر، اسمحوا لمرضانا بالخروج إلى المستشفيات في الخارج، لينالوا قسطًا من العلاج الذي كفله القانون الدولي والإنساني".

 

كما طالب الناطق باسم وزارة الصحة، سلطات الانقلاب ، بالسماح بدخول الوفود الطبية المتضامنة مع القطاع، كونها "تساهم في تخفيف معاناة المرضى، عبر العمليات الجراحية التي يجريها الأطباء الزائرين، والأدوية التي تحملها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023