شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوافل دعوية فى المناطق االجبلية بسيناء

قوافل دعوية فى المناطق االجبلية بسيناء

التقى الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف  الإنقلابي بمديري  الدعوة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء لمناقشة القضايا الخاصة بالأئمة والمساجد والدعوة والأوقاف في هذه المحافظات .

وأكد "جمعة" خلال لقاءاته ب قيادات الدعوة بالمحافظتين بضرورة عقد اجتماع عاجل مع شيوخ القبائل بمحافظتي شمال وجنوب سيناء للتنسيق بشأن انتشار علماء الأزهر الشريف والأوقاف بداخل القرى والوديان والمناطق الجبلية للقضاء على الفكر المتشدد وتحصين أبناء سيناء ضد الأفكار الإرهابية والمتطرفة , والعمل على تنمية الروح الوطنية لأبناء هذه المناطق وساكنيها , مع بحث احتياجات المساجد

                                    

وفي السياق نفسه ، قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن شيخ الأزهر، استقبل وفدا  من شيوخ القبائل في جنوب سيناء، وقرر توجيه وفد من الأزهر الشريف إلى هناك.

وأضاف شومان، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يتوجه الوفد إلى جنوب سيناء ثم شمالها، لبحث حاجة المحافظتين من المعاهد الأزهرية، والمساجد والدعاة، والكليات الأزهرية".

وكان قد طالب شيخ الازهر بتكثيف القوافل الدعوية إلى المناطق الجبلية في سيناء ، لتنمية قيم الوعى والانتماء لدى أهالى سيناء ونشر الفكرالوسطي حسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023