شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شنغهاي ديلي: تخفيض الدعم يؤثر علي السيارات المستعملة بمصر

شنغهاي ديلي: تخفيض الدعم يؤثر علي السيارات المستعملة بمصر
    قالت صحيفة "شنغهاي ديلي" "إن معظم المصريين يشتكون من الركود في...

 

 

قالت صحيفة "شنغهاي ديلي" "إن معظم المصريين يشتكون من الركود في سوق السيارات المستعملة بسبب ارتفاع الأسعار الناتج عن تخفيض الحكومة دعم الطاقة مؤخرًا؛بزعم خطط الإصلاح الاقتصادي في البلاد, ما أدى إلى رفع أسعار الوقود والغاز الطبيعي والكهرباء".

 

وتحت عنوان"الركود يضرب سوق السيارات المستعملة في مصر مع ارتفاع الأسعار"، نشرت الصحيفة الصينية الصادرة بالإنجليزية تقريرًا لـ محمود فولى يوضح مدى معاناة أصحاب السيارات, حيث نقل عن سيد داهد (موظف 38 عاما): "أنا هنا لبيع سيارتي القديمة كي أشتري سيارة أكبر لعائلتي. وأنا كموظف لا أملك سيارة جديدة خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الحالي".

 

 

 وأشارت الصحيفة أن "سيد" وغيره يأتون إلى بيع سيارتهم في سوق المستعمل الواقع في ضواحي مدينة نصر حيث  الآلاف من أصحاب السيارات والباعة والمشترين. كما نقلت عن أحمد الصفتي، الذي جاء من الإسماعيلية إلى القاهرة: "عروض السيارات الجديدة كثيرة لكن مبيعاتها أصبحت محدودة بسبب ارتفاع الأسعار ومحدودية قدرات الشعب المالية".

 

ونقلت الصحيفة الصينية عن محمد حجاج، مدير "دانا موتورز" للسيارات, قوله: "إن الركود الحالي في سوق السيارات المستعملة يرتبط بنقص النقد بعدما حصلت شهادات استثمار قناة السويس الجديدة على نصيب الأسد من السيولة", معبرا عن أسفه أن السوق كان من المعتاد أن يزدهر في نوفمبر وديسمبر باستثناء هذا العام".

 

المصدر

http://www.shanghaidaily.com/article/article_xinhua.aspx?id=251209



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023