شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزمة مساعدات أوروبية للاجئي سوريا في تركيا

حزمة مساعدات أوروبية للاجئي سوريا في تركيا
  أعد الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات من أجل اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا،...

 

أعد الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات من أجل اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، والذين تُقدر أعدادهم بنحو مليون ونصف المليون لاجئ. 
 
وفي كلمته التي ألقاها في اللجنة البرلمانية الأوروبية – التركية المختلطة التي استضافها البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، قال "غييس بورتمان" – مستشار الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، والمسئول عن تركيا – إنه أطلع المسئولين الأتراك على حزمة المساعدات الجديدة التي قاموا بإعدادها، حسب "رويترز".
 
وأضاف "بورتمان": "لقد أعد الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات من أجل اللاجئين السوريين بتركيا، وقدم تلك الحزمة لتركيا، لمعرفة رأيها في هذا الشأن، ونحن بانتظار رد الفعل التركي، حتى نبدأ في التنفيذ بمجرد موافقتها عليها". 
 
وأشار المسئول الأوروبي، إلى أن الحزمة المذكورة، ستقدم على المدى المتوسط دعمًا تربويًا وصحيًا ومهنيًا لكل السوريين الموجودين في المدن وغيرها من مخيمات الإيواء، مشيدًا بالجهود التي تبذلها تركيا منذ اندلاع الأحداث في سوريا، لتقديم كافة الخدمات لللاجئين السوريين الموجودين على أراضيها. 
 
وناشد "بورتمان" حزب "الاتحاد الديمقراطي" – السوري الكردي الذي يحارب ضد "داعش" في مدينة عين العرب (كوباني)- "وضع مسافة بينه وبين النظام السوري، والانضمام إلى صفوف المعارضة المعتدلة".
 
وتعد تركيا الأولى في دعم اللاجئين السوريين، وتقدم في الاجتماعات الدولية التضامن السياسي للثورة السورية، كما وضعت إسقاط نظام بشار الأسد شرطًًا رئيسًا أمام مشاركتها في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023