شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلحون قبليون يفجرون دبابتين للحوثيين

مسلحون قبليون يفجرون دبابتين للحوثيين
  فجر مسلحون قبليون، اليوم الأربعاء، دبابتين تتبعان جماعة الحوثي في...

 

فجر مسلحون قبليون، اليوم الأربعاء، دبابتين تتبعان جماعة الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب شهود عيان.
 
وأفاد الشهود بأن مسلحي القبائل فجروا الدبابتين وقتلوا من فيهما (لم يحددوا عددهم) من مسلحي الحوثي، في المعارك التي تدور في محيط مدينة رداع بالمحافظة، مشيرين إلى مقتل أحد مسلحي القبائل خلال الاشتباكات في البيضاء.
 
مصدر قبلي آخر، قال إن اثنين من مسلحي القبائل في قرية "خبزة" بمنطقة "قيفة رداع"، قتلا اليوم خلال المواجهات مع مسلحي الحوثي، بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين بجراح، مشيرًا إلى أن القبائل تحتجز 4 مسلحين حوثيين وجثة لأحد قتلاهم، بحسب "الأناضول".
 
وأضاف المصدر أن الاشتباكات لاتزال مستمرة بين الطرفين، مع استمرار القصف المدفعي على قرية خبزة من قبل الحوثيين.
 
ومنذ 21 من سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله" (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ويتهم مسئولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.
 
ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي – في أهم بنوده – بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023