شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل سيدة وإصابة 3 أشخاص في تفجير بنيجيريا

مقتل سيدة وإصابة 3 أشخاص في تفجير بنيجيريا
    لقي 21 عنصرًا من حركة طالبان مصرعهم، في عمليات عسكرية...

 

 
لقي 21 عنصرًا من حركة طالبان مصرعهم، في عمليات عسكرية قامت بها القوات الأمنية الأفغانية، الأربعاء، ضد الحركة في مناطق مختلفة من أفغانستان.
 
وأفادت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها، الأربعاء، أن 21 عنصرًا من طالبان لقوا مصرعهم، وأصيب 14 آخرون بجروح، وتم توقيف 22 شخصًا، في عمليات عسكرية ضد الحركة في ولايات "قندوز"، و"غزني"، و"لوغار"، و"نورستان"، و"بكتيا"، و"خوست"، و"قندهار"، و"بكتيكا"، و"كونار"، و"لاغمان"، و"زابول"، الأفغانية، حسب وكالة الأنباء الأمريكية.
 
أصيب 3 أشخاص، اليوم الأربعاء، في هجوم انتحاري نفذته امراة واستهدف منشأة تعليمية في ولاية "النيجر"، وسط شمال نيجيريا، حسب مسئول محلي.
 
وقال إبراهيم جمبري – المتحدث باسم الشرطة في ولاية النيجر – "إن "امرأة انتحارية قتلت وأصيب ثلاثة آخرون عندما قامت المرأة بتفجير قنبلة كانت بحوزتها، وذلك لدى دخولها كلية التربية في كونتاغورا، وهي بلدة رئيسة على الضفة الجنوبية لنهر كونتاغورا بولاية النيجر".
 
وأكد إيشايا تشونوكو – منسق إدارة الطوارئ الوطنية في منطقة وسط شمال نيجيريا، في حديث لوكالة الأناضول، وقوع الهجوم، إلا أنه قال أيضًا: "ليس لدينا تفاصيل حتى الآن".
 
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم على الفور.
 
ويأتي الانفجار بعد يومين فقط من تفجير انتحاري أسفر عن مقتل 47 شخصًا على الأقل، معظمهم من تلاميذ المدارس، في بلدة بوتيسكوم بولاية يوبي، شمال شرقي البلاد.
 
وتشهد نيجيريا أزمة بين السلطات النيجيرية وجماعة بوكو حرام الإسلامية، خاصة بعد سيطرتها على عدة مدن في البلاد.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023