شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس فرنسيا بتهمة “القتال” في سوريا

حبس فرنسيا بتهمة “القتال” في سوريا
  أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الخميس، حكما بالسجن 7 سنوات بحق مواطن فرنسي بتهمة الجهاد...

 

أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الخميس، حكما بالسجن 7 سنوات بحق مواطن فرنسي بتهمة الجهاد في سوريا، في حادثة هي الأولى من نوعها.
 
وأوضح تلفزيون (bfm tv) المستقل، أن المحكمة الجنائية الفرنسية أصدرت حكماً بالسجن 7 سنوات بحق فلافيان مورو كعقوبة قصوى بتهمة الجهاد في سوريا، دون أن يشير فيما إذا كان الحكم قطعياً أم أولياً، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن مورو يبلغ من العمر 28 عاماً وأصوله تعود إلى كوريا الجنوبية قبل أن تتبناه عائلة فرنسية. 
 
وأضافت أن حياة الشاب عرفت الكثير من التجاذبات حيث حكم عليه 13 مرة بجنح متعددة، غير أنه أسلم وسافر إلى مصر لدراسة اللغة العربية قبل أن يذهب للجهاد في سوريا، لم تبين وسائل الإعلام تواريخ كل مرحلة والجهة التي انضم إليها في سوريا. 
 
وبحسب نفس الوسائل، فإن مورو الذي عرف باسمه الجهادي "عبد الفتاح"، لم ينف ذهابه الى سوريا أمام قضاة المحكمة في جلسة السابع عشر من أكتوبر الماضي، غير أنه نفى أن يكون قد شارك في القتال فيها، حيث كان دوره "مقتصرا على الحراسة و المراقبة"، حسبما قال.
 
مورو أقر أيضاً بأنه بقي في سوريا 10 أيام فقط، وذكر أنه كان يعاني لعدم قدرته على التدخين، لأن ذلك ممنوعاً داخل الفصيل الذي انضم إليه، وهو قيد يفرضه بالشكل الأساس تنظيم "داعش" على مقاتليه، مشيراً إلى أنه ترك سلاحه للأمير قبل أن يغادر. 
 
ومنذ عودته في ينايرمن العام الماضي، خضع مورو للمراقبة من قبل شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية التي توصلت إلى أنه كان يعمل على تزوير أوراقه للسفر مجدداً إلى سوريا قبل إخضاعه للتحقيق. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023