شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الألماني يناقش “القتل الرحيم”

البرلمان الألماني يناقش “القتل الرحيم”
  تجري في البرلمان الألماني نقاشات واسعة حول موضوع القتل الرحيم وإمكانية...

 

تجري في البرلمان الألماني نقاشات واسعة حول موضوع القتل الرحيم وإمكانية تقنينه.
 
 
وبينما ترى بعض الأطراف في القتل الرحيم نوعا من المساعدة للمرضى الميؤوس من علاجهم خصوصا كبار السن، تعتبره أطراف أخرى أمرا منافيا للأخلاق.
 
بدأت اليوم الخميس  في البرلمان الألماني (بوندستاغ) مناقشات مطولة وقوية حول موضوع القتل الرحيم الذي يعد أحد القضايا الأخلاقية الكبيرة. وتتمحور المناقشات حول كيفية تنفيذ القتل الرحيم في ألمانيا على نحو قانوني، وفيما إذا كان من الممكن أصلا القيام بذلك أم لا.
 
وقدمت خمس كتل برلمانية بتقديم الأوراق التي تعرض فيها موقفها للبرلمان من هذه المسألة، وتعارض أغلب الكتل إقامة جمعيات تساعد على القتل الرحيم.
 
وفي هذا السياق حذر عضو حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديموقراطي، ميشائل براند، من وضع قواعد تفتح الباب أمام حدوث مزيد من وقائع القتل الرحيم. في حين دعت كاترين فوغلر من حزب اليسار إلى ألا يكون الموت أمرا سهل المنال.
 
من جهتها دعت ريناته كوناست من حزب الخضر الألماني إلى تقديم يد المساعدة للإنسان في المرحلة الأخيرة من حياته، موضحة أن ذلك "يستلزم فريقا طبيا وتدريبا ودعما ماديا".
 
 
وفسر الأطباء الموت الرحيم على انه عملية مساعدة المريض على الانتهاء من عذاباته الاليمة، وبالتالي هي عملية تسريع انهاء حياة مريض وتقصير حالات الالم التي لا امل في الشفاء منها، كذلك مساعدة اهل المريض في تخفيف العذاب الذي يعيشون فيه جراء مشاهدة مريضهم في حالة يرثى له.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023