شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد صرف 22 مليون جنيه علي ترميمه..سقوط كوبري بالمنوفية

بعد صرف 22 مليون جنيه علي ترميمه..سقوط كوبري بالمنوفية
  صرفت حكومة الانقلاب 22 مليون جنيها  لترميم كوبري بركة السبع بمحافظة المنوفية، ففي بداية توالي قائد الانقلاب...
 
صرفت حكومة الانقلاب 22 مليون جنيها  لترميم كوبري بركة السبع بمحافظة المنوفية، ففي بداية توالي قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي الحكم،  والذي تم إنشاؤه منذ 4 سنوات فقط.
 
حيث صرح أحد المهندسين العاملين على ترميم الكوبري لشبكة "رصد"، أنه من المتوقع أن ينهار الكوبري، بعدما صرف على تشييده 22 مليون جنيه، ويحتاج لقرابة 10 ملايين أخري للترميم، فلم تستخدم الأموال في ترميمه، بل استخدم بعضها في  رصف ودهانات الشوارع، ولم يتم ترميم الكوبري.
 
 
يذكر انهيار الكوبري قبل شهرين، أثناء استخدام المواطنين له، حيث سقط مواطن في البحر، كما تساقطت أحجار من الكوبري على السيارات أسفله.
 
وأردف مصدر مسئول رفض ذكر اسمه: "أن هذا المبلغ كان قد صرف قبل ذالك لترميم الكوبري، أما الآن فقد أصبح الكوبري يحتاج إلى إعادة  إنشاء،  والترميم ليس حلًا"،كما أكد أن المبلغ السابق صرف علي رصف طرق وتلون الأرصفة.
 
وأكد المهندس "سامي محمد  – المهندس المعماري"،  أن كل ماسيتم صرفه لترميم كوبري متهالك، لا يفيد، مضيفًا أن الكوبري سيحتاج إلى إعادة إنشائه فالكوبري الآخر الذي تم بنائه في نفس التوقيت تم ترميمه من 3 أعوام، أي بعد عام من إنشائه، فما بالك بأربع سنوات فهو لايحتاج إلى ترميم بل لإنشاء جديد.
 
 
وبسؤال المواطنين قال "ياسر عادل": "الكوبري منذ أسابيع سقط على الموطنين، وكان من الممكن أن يموت الكثرون ولكن الله سلم، كل ذالك بسبب الغش وسرقة الأموال، فلو صرف علي إنشاء الكوبري كل الأموال التي خصصت له لما سقط، والآن بعد أن سقط يريدون ترميمه، أنا شخصيًا أخاف أن أمشي تحته أو عليه، لأني أعلم أن ما تم سرقته أثناء الإنشاء سيسرق في الترميم".
 
فيما قالت "مها خالد"، أن حياة المواطن بالنسبة للحكومة رخيصة، لذلك لا يوجد استجابة في الإصلاحات لللكوبري، وأكدت أن بسببب عدم إصلاح الكوبري يموت العشرات، وهذا ما إدانته.
 
 
وأفاد "محمود محمد – سائق"، أن السائقين طالبوا مراتٍ عدة بإصلاح الكوبري، خشية سقوطه، دون أي استجابة من المسئولين، والذين لم يتحركوا حتى بعد سقوط شخص من على الكوبري في البحر، منذ شهرين، وأكد أن المسئولين قالوا لهم "مفيش خطر ومفيش مشكلة في الكوبري"، حتى سقط الكوبري، متسائلًا عن متى سيكون للإنسان المصري ثمن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023