شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متظاهرون في نواكشوط ينددون بـ”تهويد” القدس

متظاهرون في نواكشوط ينددون بـ”تهويد” القدس
  تظاهر المئات من الموريتانيين، ظهر اليوم الجمعة، في باحة المسجد السعودي بنواكشوط،...

 

تظاهر المئات من الموريتانيين، ظهر اليوم الجمعة، في باحة المسجد السعودي بنواكشوط، تنديدًا بمحاولات تهويد مدينة القدس.
 
 
وفي هتافاتهم، عبر المشاركون في التجمع الذي دعت له المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني (شبابية)، عن "رفض السياسات التهويدية"، التي يقوم بها المستوطنون بـ"رعاية سلطات الاحتلال الصهيوني"، حسب "الأناضول".
 
 
وقال رئيس المبادرة، حبيب ولد أجاه، إن "الوقفة تأتي لتسجيل موقف شعبي موريتاني مندد بجرائم الصهيونية العالمية التي تهدف إلي طمس ومحو المعالم الإسلامية بالمدينة"، حسب قوله.
 
 
وفي كلمة خلال الوقفة، حيا ولد أجاه العمليات التي يقوم بها عرب القدس من أجل "الحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم الثقافية"، واصفا إياها بـ"البطولية".
 
 
وتشهد الأحياء الفلسطينية في كل من القدس الشرقية، والضفة الغربية، مواجهات مع القوات الصهيونية، منذ عدة أشهر؛ احتجاجاً على السياسات الصهيونية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.
 
 
 
وعلى خلفية تصاعد اقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى، نفذ فلسطينيون، مؤخرًا، عدة عمليات ضد صهاينة في القدس والضفة الغربية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، كان آخرها، الثلاثاء الماضي، عندما نفذ فلسطينيان هجومًا على كنيس يهودي، بالقدس الغربية، أسفر عن مقتل 5 صهاينة، وإصابة آخرين. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023