شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشاف مصاب بالإيدز بأسيوط بعد إجراء غسيل كلوي

اكتشاف مصاب بالإيدز بأسيوط بعد إجراء غسيل كلوي
  صرح عدد من الأطباء في مديرية الصحة بأسيوط عن إصابة مواطن بالإيدز، وأكد طبيب أنه تم اكتشاف الإصابة عندما توجه...
 
صرح عدد من الأطباء في مديرية الصحة بأسيوط عن إصابة مواطن بالإيدز، وأكد طبيب أنه تم اكتشاف الإصابة عندما توجه المريض إلى مستشفى ديروط المركزي لإجراء غسيل كلوي، لكنها تكتمت على أنه أجرى غسيل كلوي على عدة أجهزة بالمستشفى أثناء أصابته.
 
وكان أحد أطباء مستشفى ديروط ويدعى "وليد النمر" قد صرح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وقال: "حوالي 15 سيارة من وزارة الصحة فى مستشفى ديروط بأسيوط، ومع البحث والتدقيق تبين وجود حالة إيدز تغسل بوحدة الكلى من فترة ليست بالقليلة ولا يعلم عنها أحد شيئاً حسبنا الله ونعم الوكيل..تابعونا ف البوستات القادمة".".
 
وادعت وزارة الصحة أنه بسؤال المريض تبين أنه تم اصابته عن طريق نقل دم له في إحدى المراكز الطبية الخاصة غير قانونية.
 
 
وفي تصريحات صحفية لـ"طارق دهبي"، مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة بأسيوط، قال أن تحاليل المريض أثبتت إصابته بمرض الإيدز وأشار إلى أنه عقب صدور التحاليل أمر بنقل المريض إلى مكان مخصص لمثل هذه الحالة لإجراء عملية الغسيل الكلوي له وإجراء التحاليل لزوجته وجميع الموجودين داخل وحدة الغسيل الكلوي بديروط وأثبتت التحاليل سلامة الجميع.
 
وأضاف الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بالإبلاغ النيابة العامة ضد هذا المركز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023