شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشمركة تستعيد 7 قرى بكركوك ومقتل 100 من “تنظيم الدولة” بالأنبار

البشمركة تستعيد 7 قرى بكركوك ومقتل 100 من “تنظيم الدولة” بالأنبار
هاجم تنظيم الدولة الإسلامية قوات البيشمركة في جنوب مدينة كركوك، شمال العراق، وردت قوات البيشمركة باستخدام المدفعية...

هاجم تنظيم الدولة الإسلامية قوات البيشمركة في جنوب مدينة كركوك، شمال العراق، وردت قوات البيشمركة باستخدام المدفعية الثقيلة، ومدافع الهاون، والأسلحة الرشاشة.

 

واستهدف مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية قرى مكتب خالد، وتل الورد، ومريم بك، وملا عبد الله، بشكل متزامن.

 

وتمكنت قوات البشمركة من صد الهجمات، فيما عدا قرية تل الورد، التي تتواصل فيها الاشتباكات.

 

وقتل ثلاثة من عناصر قوات البشمركة خلال الاشتباكات في "مكتب خالد"، وجرح 16 آخرين- بحسب قائد قوات البيشمركة في كركوك، وستا رسول، للأناضول.

 

واستعاد الجيش العراقي وقوات البيشمركة السيطرة على 7 قرى في ناحية قره تبه في كركوك، وذلك إثر هجوم شنته على مسلحي تنظيم الدولة في عدة قرى منها صراف، وعيون، وصاري تبه.

 

وهاجم تنظيم داعش قرية سهليجه، القريبة من سد الموصل، وردت البيشمركة باستخدام الأسلحة الثقيلةـ فيما استهدف طيران التحالف الدولي مواقع للتنظيم في المنطقة.

 

مقتل 100 من تنظيم الدولة

 

وقتلت القوات العراقية أكثر من 100 من أفراد "تنظيم الدولة الإسلامية"، ودمرت 8 مركبات وثلاثة زوارق له، خلال صدها هجوماً هو الأعنف من نوعه الذي يشنه التنظيم على مدينة الرمادي منذ 5 أيام- بحسب كريم الكربولي، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار.

 

وأوضح الكربولي- للأناضول- أن الهجوم الذي شنه مقاتلو التنظيم على المدينة من 4 محاور يعد الأعنف منذ خمسة أيام في محاولتهم للسيطرة على الرمادي مركز محافظة الأنبار.

 

ولفت إلى أن تعزيزات عسكرية من القوات العراقية وصلت الرمادي خلال اليومين الماضيين وتمركزت حول المجمع الحكومي فيها، إضافة إلى مشاركة مئات المقاتلين من أبناء العشائر الموالية للحكومة مثل البوفهد والبوعلوان والبوريشة والبوذياب والبوفراج وعشائر أخرى في صد هجوم التنظيم المستمر منذ 5 أيام.

 

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "الدولة" في أغلب مناطق المحافظة بغية استعادة السيطرة عليها، وهى؛ مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023