شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرزوقي: الوحدة الوطنية خط أحمر

المرزوقي: الوحدة الوطنية خط أحمر
  قال رئيس الجمهورية الحالي ومرشح الرئاسة المستقل، محمد المنصف المرزوقي، إن "الوحدة...

 

قال رئيس الجمهورية الحالي ومرشح الرئاسة المستقل، محمد المنصف المرزوقي، إن “الوحدة الوطنية خط أحمر”، وذلك جاء ذلك في خطاب له اليوم الجمعة، في إطار حملته الرئاسية، قبل الدور الثاني لسباق الرّئاسة المنتظر إجراءه أحد يومي 21 و28 ديسمبر المقبل.
 
وأضاف المرزوقي في خطاب توجه به إلى الشعب التونسي، اليوم الجمعة، ونشرته الرئاسة على صفحتها بموقع تشارك الفيديوهات (يوتيوب) أن “الفترة التي تسبق الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، يجب أن تكون مرحلة أفكار ضد أفكار وبرامج ضد برامج، وليست أشخاص ضد أشخاص”، حسب وكالة الانباء الفرنسية.
 
وأكد على ضرورة ذلك “حتى تمر الانتخابات بسلام، وتفتح صفحة جديدة من التعايش والوحدة الوطنية”، مطالبا جميع الأطراف بـ “التخفيض من مستوى الاحتقان السياسي”.
 
ومضى قائلا:  “الدور الثاني من سباق الرئاسة يجب أن يكون في أعلى مستوى ممكن، كما يجب أن تكون نتائجه واضحة وأن يقبلها الجميع”.
 
وأهاب المرزوقي في كلمته بكل تونسي أن “يعبر عن رأيه بسلمية مطلقة في كنف الحفاظ على الحياة والمكتسبات”.
 
وحصل السبسي مرشح حركة نداء تونس على 39.4 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد، فيما تحصل المرزوقي المرشح على 33.4 % من الأصوات، وسيتم إجراء جولة ثانية بينهما أواخر ديسمبر المقبل، بحسب نتائج رسمية نشرتها، أمس، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023