شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء تحالف شبابي يمني لمواجهة المسلحين

إنشاء تحالف شبابي يمني لمواجهة المسلحين
أكد عبد الله ديمان، الناطق الرسمي لتحالف أبناء مأرب، أن شباب من أبناء المحافظة، شرقي اليمن، تستعد غدا الاثنين، لإشهار...

أكد عبد الله ديمان، الناطق الرسمي لتحالف أبناء مأرب، أن شباب من أبناء المحافظة، شرقي اليمن، تستعد غدا الاثنين، لإشهار تحالف شبابي جديد "أبناء مأرب" ضد  المليشيات المسلحة وتوحيد جهود الشباب لمواجهتها.


وقال- في تصريحات للأناضول-  أن التحالف سيضم شخصيات مستقلة من السياسيين والعلماء والمثقفين وأبناء القبائل، يهدف في الأساس إلى نبذ العنصرية والخلافات بين القبائل، والتفرغ لصد أي هجوم على المحافظة".


وأضاف أن "واحد من الأسباب الرئيسية لإشهار هذا التحالف، في هذا التوقيت بالذات، هو صد أي هجوم مليشياوي مسلح من أي طرف كان، ولحماية محافظة مأرب أرضاً وإنساناً"، في إشارة إلى جماعة الحوثي المسلحة.


وأشار إلى أن فكرة التحالف تقوم على جمع وتوحيد جهود الشباب ضد أي عدوان من قبل المليشيات المسلحة، سواءً الحوثي أو غيره، وللمحافظة على أرضهم وعرضهم من أي خطر قد يتهددهم.

 

ومنذ أيام، بدأت جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلامياً بجماعة الحوثي، حشد مسلحيها على حدود محافظة مأرب النفطية، استعداداً لاقتحامها بحجة حماية المنشآت العامة، وأنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية التي تتعرض بين حين وآخر لعمليات تخريب.

 

إصابة ضابط بغرب اليمن برصاص مجهولين

 

وفي سياق متصل، أصيب عقيد في جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات اليمنية)، اليوم الأحد، بجراح بالغة إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية في مدينة الحديدة غربي البلاد- بحسب شهود عيان.

وقال الشهود- للأناضول- أن العقيد عبد الرحمن شبيل، أسفرت إصابته عن جراح بالغه نقل على إثرها لإحدى مستشفيات المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023