شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” تدين الاعتداء على أعضائها بـ “التحرير” أمس

“الصحفيين” تدين الاعتداء على أعضائها بـ “التحرير” أمس
استنكرت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ممارسات اعتداءات قوات أمن الانقلاب تجاه...

استنكرت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ممارسات اعتداءات قوات أمن الانقلاب تجاه الصحفيين، خلال قيامهم بواجبهم المهني لتغطية أحداث محيط عبدالمنعم رياض، أمس، لاسيما بعد تعرض الزملاء محمد نور ومايكل عادل "البوابة نيوز" ومحمد صلاح "الفجر"، للاحتجاز والإهانة، فضلًا عن احتجاز الهواتف المحمولة لهم، ومصادرة حقهم في الاتصال بالنقابة.

 

وأضافت اللجنة في بيانها:" حين يتعرض الصحفيون لخطر الموت والإصابة لنقل الحقيقة للرأي العام، لا تزال قوات الأمن تمارس قمعًا غير مسبوق بحق الصحفيين، وتمنعهم من حقهم في الحصول على المعلومات أو الوصول إلى مناطق الأحداث".

 

وتابعت اللجنة، يحدث ذلك بالرغم من الاتفاق السابق مع وزارة الداخلية عقب استشهاد الصحفية ميادة أشرف، على ضرورة التواصل مع النقابة حال الاحتكاك مع أي صحفي، خاصة من غير النقابيين – اعتمادًا على وجود كشف بأسماء الصحفيين الميدانيين الذين لم يلتحقوا بعضوية النقابة بعد – والمكلفون بتغطية الأحداث، ولم يرد لغرفة عمليات "الصحفيين" أي مكالمات من وزارة الداخلية، للاستفسار عن من تم احتجازهم طبقًا للاتفاق المشار إليه، وفقًا لما نشرته جريدة"الوطن".

 

وناشدت اللجنة الزملاء الذين تعرضوا لمضايقات أو اعتداءات، أو أي شكل من أشكال منعهم من ممارسة عملهم، التوجه إلى مقر النقابة لتقديم مذكرات رسمية، ليتم متابعتها قانونيًا وملاحقة مرتكبيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023