شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تدين تفجير منزل السفير الإيراني في صنعاء

واشنطن تدين تفجير منزل السفير الإيراني في صنعاء
    أدانت الولايات المتحدة، التفجير الذي استهدف في وقت...

 

 
أدانت الولايات المتحدة، التفجير الذي استهدف في وقت سابق، الأربعاء، منزل السفير الإيراني في العاصمة اليمنية صنعاء، وأسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 17 آخرين .
 
وقال بيان صادر عن نائبة المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، الأربعاء، "تدين الولايات المتحدة التفجير الذي استهدف مسكن السفير الإيراني في صنعاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم"، حسب وكالة الأنباء الأمريكية.
 
وأعربت هارف، عن تعازيها لعوائل الضحايا، مشيرة في الوقت نفسه أن "الهجمات ضد المنشآت الدبلوماسية والدبلوماسيين التي تخالف كل الأعراف الدولية لايمكن تبريرها أو عذرها على الأطلاق".
 
ودعت هارف الحكومة اليمنية إلى "إجراء تحقيق دقيق لتقديم الجناة إلى العدالة".
 
وكان تنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن، تبنى مساء الأربعاء، استهداف منزل السفير الإيراني، في منطقة حدة، بصنعاء بسيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 18 شخصًا بعد أن وضع التنظيم "سيارة مفخخة بجوار منزل السفير الإيراني الكائن بالقرب من مبنى الأمن السياسي (المخابرات اليمنية)، بصنعاء" بحسب ما أفاد بيان نشره التنظيم على "تويتر".
 
 
وتتهم أطراف سياسية يمنية، إيران، بالتدخل في شئون البلاد الداخلية، ودعم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) الشيعية، التي باتت تسيطر إلى حد كبير على المشهد الميداني في عدة محافظات يمنية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 21 من سبتمبر الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023