شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تمرد”: زياد بهاء الدين يدعو “السيسي” للتنحي

“تمرد”: زياد بهاء الدين يدعو “السيسي” للتنحي
  نشرت الصفحة الرسمية لحركة "تمرد" عدة تغريدات عبر موقع...

 

نشرت الصفحة الرسمية لحركة "تمرد" عدة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، منها تغريد نسبتها للدكتور زياد بهاء الدين – نائب رئيس الوزراء فى حكومة حازم الببلاوي – قال فيها: "أدعو الشعب بثواره للنزول يوم الجمعة لإنقاذ ثورة يناير التي يتآمر عليها النظام الحالي، السيسي فشل والجيش يقود مصر للهاوية".

 

وناشد "بهاء" – وفقًا لما نشرته صفحة "تمرد" – السيسي أن يتنحى، ودعا لانتخابات رئاسية مبكرة، وأن يبتعد الجيش عن السياسة قبل قيام ثورة تدمر الجيش وتجعلنا مثل ليبيا، واصفًا أنه يقود مصر بمنطق اللي أسمع نَفَسَهُ أعدمه، وهذا سيؤدي إلى ثورة يتم فيها تدمير الجيش المصرى نهائيًا؛ لأنه يجعل الجيش عدوًا للشعب.

 

كما قال – وفقًا لما جاء في تدوينة "تمرد": "كما كنت أقول للمشايخ ابقوا فى المساجد واتركوا السياسة، أقول للمجلس العسكري وللسيسي اترك السياسة وارجع لثكناتك، لا يعنينى كلام السيسي بل مايفعل، وكل ما فعله إلى الآن ضد مطالب ثورة يناير، وهو بذلك لا يخفي أنه ضد الثورة وضد تحرر الشعب.

 

وأضاف قائلاً: "السيسي لم يحقق طلبًا واحدًا من مطالب ثورة يناير؛ لكنه صنع كل ما يستطيع لإعادة نظام مبارك أقوى مما كان قبل 25 يناير، وأتوقع أن ينتهي حكم السيسي خلال أقل من سنة؛ لأن مصر منهارة تمامًا، والناس لن تصبر 30 سنة أخرى.

 

ووصف"بهاء الدين": 30 يونيو بـ"الفشل" وأن القوات المسلحة غير قادرة على إدارة مصر، ولا حلَّ سوى عودة الجيش لوظيفته بحماية الحدود والابتعاد عن السياسة.

 

ودعا من خلال تدوينته للنزول الجمعة القادمة ضد "السيسي"، قائلاً: "انزل يوم الجمعة وحرر نفسك من قتل وتلفيق وفساد وقمع وغلاء أسعار العسكر، قل لا لسرقة فلوس مصر التى يهربونها بالطائرات، أنت تستحق الحرية".

 

من جانبه، نفى الدكتور زياد بهاء الدين ما نسبته إليه حركة تمرد بشأن دعوته لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بالتنحي، أو التظاهر ضده الجمعة المقبلة.

 

وأكد في تصريحات له ببوابة الشروق: "أن ما نشرته حركة تمرد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" غير صحيح إطلاقًا؛ لافتاً إلى أنه لا يمتلك أيضًا أي حسابات على الموقع ذاته".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023