شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد مقدسي متأثرًا بإصابته في حادثة دهس

استشهاد مقدسي متأثرًا بإصابته في حادثة دهس
  ارتقى المواطن الفلسطيني، عبد الكريم نافذ حامد شهيدًا، اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته...

 

ارتقى المواطن الفلسطيني، عبد الكريم نافذ حامد شهيدًا، اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته التي تعرض لها أثناء حادثة دهس نفذها فلسطيني في القدس، الشهر الماضي.
 
وطبقاً لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت عائلة حامد في بيان صحفي لها، "توفي المقدسي عبد الكريم نافذ حامد (60 عامًا)، اليوم الأحد، متأثرًا بالجراح التي أًصيب بها خلال أحداث عملية الدهس التي نفذها الشاب إبراهيم العكاري مطلع الشهر الماضي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس".
 
وأوضحت العائلة في بيانها أن جثمان حامد سيتم تشييعه من المسجد الأقصى مساء اليوم بعد نقله من مستشفى المقاصد في القدس.
 
واتهمت العائلة في بيانها الشرطة الصهيونية، بـ "تكبيل حامد" بعد إصابته في عملية الدهس، للاشتباه به كونه عربيًا، ما أدى إلى مضاعفة وضعه الصحي.
 
وكان الشاب المقدسي إبراهيم العكاري، هاجم بسيارته صهيونيين في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، مطلع الشهر الماضي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى صهاينة قبل أن يقتل برصاص شرطي صهيوني تواجد في المكان.
 
وشهدت مدينة القدس، والضفة الغربية خلال الشهرين الماضي والجاري، عدة عمليات دهس وطعن، نفذها فلسطينيون، إثر تصاعد الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى.
 
وفي سياق آخر، اعتقل الجيش الصهيوني، اليوم الأحد، فتاة فلسطينية، قرب مستوطنة تكواع، بمحافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بدعوى حيازتها سكين.
 
وقال الجيش في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إن "قوة من الجيش "الإسرائيلي"، اعتقلت فتاة فلسطينية بمنطقة بيت لحم، وصلت إلى حاجز عسكري، قرب مستوطنة تكواع وبحوزتها سكين".
 
 
وكان الجيش الصهيوني أطلق النار الإثنين الماضي على فلسطينية جنوب الضفة الغربية بدعوى محاولتها طعن صهيوني ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة. 
 
وشهدت القدس والضفة الغربية احتجاجات على خلفية اقتحامات الصهاينة للمسجد الأقصى.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023