شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديموكراسي: تطبيع العلاقات الغربية المصرية يضمن استمرار القمع

ديموكراسي: تطبيع العلاقات الغربية المصرية يضمن استمرار القمع
  قال موقع "أوبن ديموكراسي": "إن تطبيع العلاقات...

 

قال موقع "أوبن ديموكراسي": "إن تطبيع العلاقات المصرية مع الغرب يضمن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان بدون مساءلة"، في إشارة إلى "المحادثات الثنائية التي دارت بين أمريكا ومصر، ووعد الولايات المتحدة الأمريكية باستئناف المساعدات العسكرية، إلى جانب تركز الزيارة المصرية الأخيرة إلى إيطاليا وفرنسا على التعاون الأمني".

 

وتحت عنوان "دعوة لإطلاق سراح أحمد ماهر"، نشر الموقع مقالاً لـ سوسن غريب – المتحدث الإعلامى لمجـموعة 6 أبريل – قالت فيه: "إن العودة إلى "العمل كالمعتاد" بين الغرب ومصر لا ينبغي أن يعني أن تغض الحكومات الغربية الطرف عن حملة الحكومة المصرية القمعية ضد المعارضة".

 

وأضافت: "منذ الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو 2013، شهدت مصر أسوأ انتهاكات لحقوق الإنسان في التاريخ الحديث".

 

وأشارت "سوسن" إلى أن "اثنين من مؤسسي حركة 6 أبريل ضمن المعتقلين بسبب قانون التظاهر وهما أحمد ماهر ومحمد عادل"، ونقل الموقع عن المتحدثة الإعلامية باسم الحركة قولها: "ندعو الحكومات الغربية لدعم أقوالهم بالأفعال والإجراءات؛ من خلال الإفراج الفوري عن أحمد ماهر، جنبًا إلى جنب مع المعتقلين السياسيين الآخرين؛ ووضع نهاية لقانون التظاهر القمعي في مصر".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023