شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثالثة..حكومة الانقلاب تستورد قمح بنحو 180 ألف طن

للمرة الثالثة..حكومة الانقلاب تستورد قمح بنحو 180 ألف طن
تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب على شراء 180 ألف طن قمح روسي وفرنسي...

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب على شراء 180 ألف طن قمح روسي وفرنسي لإنتاج الخبز المدعم للتسليم اعتباراً من 11 يناير المقبل، وفي مدة لا تتجاوز 10 أيام.

 وهذه المناقصة الثالثة عشرة من نوعها منذ خلال العام المالي الحالي، الذي بدأ مطلع يوليو الماضي. وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، خالد حنفي، إن الكميات المشتراة تتوزع بين 120 ألف طن من القمح الروسي و60 ألف طن من نظيره الفرنسي بسعر 262 دولاراً و92 سنتاً للطن.

يأتي ذلك في الوقت الذي كانت حكومة "هشام قنديل" تكتفي فيه من القمح وتسعى لتصديره وليس إستيراده كما تفعل حكومة الانقلاب الآن.

ففي مطلع مايو 2013 صرح الدكتور باسم عودة وزير التموين بحكومة الدكتور هشام قنديل أن هدف وزارته هو العمل علي الاكتفاء الذاتي من القمح المحلي، وتقليل الاستيراد منه علي قدر المستطاع هو من أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة لأنه المشروع القومي الاستراتيجي لمصر.

وأشار إلى أن ما تم استلامه من القمح المحلي من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد وحتى مايو 2013 حوالي 609 آلف طن قمح مقابل 119 ألف طن قمح عن نفس الفترة من العام السابق وأنه من المستهدف استلام حوالي 4.5 مليون طن قمح من المزارعين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023